الهند تتخذ إجراءات بحق الدبلوماسيين الأمريكيين ردا على توقيف نائبة القنصل العام الهندي في نيويورك

أخبار العالم

الهند تتخذ إجراءات بحق الدبلوماسيين الأمريكيين ردا على توقيف نائبة القنصل العام الهندي في نيويورك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637712/

اتخذت الهند يوم 17 ديسمبر/كانون الأول سلسلة إجراءات ضد الولايات المتحدة بسبب توقيف دبلوماسية هندية في نيويورك.

اتخذت الهند يوم 17 ديسمبر/كانون الأول سلسلة إجراءات ضد الولايات المتحدة بسبب توقيف دبلوماسية هندية في نيويورك. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر في الخارجية الهندية أن الإجراءات شملت سحب بطاقات هوية من موظفي القنصليات الأمريكية.

وقال مصدر دبلوماسي هندي رفض الكشف عن اسمه: "لقد أمرنا بسحب كل بطاقات الهوية التي تصدرها وزارة الشؤون الخارجية لمسؤولي القنصليات الأمريكية في كافة أنحاء الهند".

وأضاف المصدر أن "هذه البطاقات تسهل دخول وحركة تنقل حامليها في المطارات الهندية وأماكن عامة أخرى".

وقال مصدر آخر في الخارجية الهندية إن نيودلهي ستوقف أيضا كل تصريحات إدخال بضائع للسفارة الأمريكية مثل المشروبات الروحية. كما أزالت قوات الأمن الهندية الحواجز الامنية التي كانت تنصبها الشرطة في محيط السفارة الأمريكية في نيودلهي.

يذكر أن السلطات الأمريكية اعتقلت نائبة القنصل الهندي العام ديواني خوبراغاد الأسبوع الماضي في نيويورك بسبب شبهات حول حصول تزوير في تأشيرة دخول خادمتها، الأمر الذي وصفه المسؤولون الهنود بالـ"المذل".

وقال وزير الخارجية الهندي سلمان خورشيد يوم 17 ديسمبر/كانون الأول إن الحكومة اعتمدت إجراءات لمعالجة هذه المسألة، مشيرا إلى أن اعتقال الدبلوماسية الهندية وهي كانت توصل أولادها إلى المدرسة "أمر غير مقبول على الإطلاق".

وكانت مساعدة القنصل الهندي العام اعتقلت في 12 ديسمبر/كانون الأول بسبب شبهات عن تصريح خاطئ بخصوص تأشيرة دخول خادمتها المنزلية، وتم الإفراج عنها بعد ساعات.

وبحسب الصحافة الهندية، فإنه تم وثق يدي الدبلوماسية الهندية وفتشت جسديا ووضعت قيد الاعتقال مع مدمني مخدرات.

المصدر: أ.ف.ب، RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا