وكالة السياحة الفدرالية تتوقع سحب توصياتها بعدم السفر إلى مصر قريبا

مال وأعمال

وكالة السياحة الفدرالية تتوقع سحب توصياتها بعدم السفر إلى مصر قريباسياح أجانب في أحد المنتجعات المصرية على سواحل البحر الأحمر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631602/

توقعت وكالة السياحة الروسية الفدرالية، أن تتراجع قبل نهاية العام الحالي عن توصياتها السابقة للمواطنين الروس بعدم السفر إلى مصر، نظرا لاستقرار الأوضاع هناك.

توقعت وكالة السياحة الروسية الفدرالية، أن تتراجع قبل نهاية العام الحالي عن توصياتها السابقة للمواطنين الروس بعدم السفر إلى مصر، نظرا لاستقرار الأوضاع هناك.

وكشف رئيس وكالة السياحة الروسية الفدرالية ألكسندر ريدكوف، الجمعة 25 أكتوبر/تشرين الأول، كشف عن أن الوكالة في الفترة الأخيرة لم تتلق أي شكوى من قبل السياح الروس المتواجدين في المنتجعات المصرية، لافتا إلى أنه"على الرغم من ذلك فمن المبكر الحديث عن موعد دقيق لإلغاء توصياتنا السابقة بالامتناع عن السفر إلى مصر، وإن التوصيات لا تزال قائمة"، مؤكدا أن الوكالة تقوم بمناقشة مسألة سحب التوصيات مع وزارة الخارجية الروسية التي يعود إليها إتخاذ القرار النهائي بذلك.

وأشار ريدكوف إلى أن الأوضاع في مصر تتجه نحو الاستقرار، وأن السلطات المحلية قادرة على تقديم الخدمات الضرورية للسياح، وتأمين الأمن في منتجعات البحر الأحمر.

وكانت وكالة السياحة الفدرالية الروسية، قد قدمت في نهاية الشهر الماضي تقريرا لوزارة الخارجية الروسية، ينص على أن المنتجعات السياحية المصرية جاهزة لاستقبال السياح، ومستوى الخدمات المقدمة جيد، وأن الأوضاع بشكل عام في البلاد آمنة.

هذا وأكد اتحاد شركات السياحة الروسية أنه في الوقت الحالي يزور مصر نحو 7 آلاف سائح روسي، على الرغم من توصيات وكالة السياحة الفدرالية، وأن البلاد لا تزال تحتل المركز الأول بالنسبة للسياح الروس في قائمة البلدان المفضلة للزيارة خلال أعياد رأس السنة.

الجدير بالذكر أن وزارة الخارجية الروسية قد اوصت في منتصف أغسطس/أب الماضي  المواطنين الروس بعدم السفر إلى مصر نتيجة للاضطرابات التي عمت بلاد النيل في تلك الفترة.
 

المصدر: RT + "ايتار- تاس"

توتير RTarabic
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام