وزارة الخارجية الروسية: لا مانع من زيارة المنتجعات السياحية المصرية

مال وأعمال

وزارة الخارجية الروسية: لا مانع من زيارة المنتجعات السياحية المصريةأحد المنتجعات السياحية في مدينة شرم الشيخ المصرية على سواحل البحر الأحمر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634541/

قررت وزارة الخارجية الروسية تعليق توصياتها السابقة، والسماح للسياح الروس بزيارة المنتجعات السياحية المصرية، مؤكدة على تحسن الأوضاع الداخلية في بلاد النيل.

قررت وزارة الخارجية الروسية تعليق توصياتها السابقة، والسماح للسياح الروس بزيارة المنتجعات السياحية المصرية، مؤكدة على تحسن الأوضاع الداخلية في بلاد النيل، في الفترة الأخيرة، ولاسيما رفع حالة الطوارئ وإلغاء حظر التجول.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها يوم الخميس 21 نوفمبر/تشرين الثاني، قالت إن السلطات المصرية تضمن المستوى اللازم من الأمن والقانون والنظام، في مناطق المنتجعات السياحية على ساحل البحر الأحمر، على الرغم من أن الأوضاع لا تزال صعبة في بعض المناطق من البلاد، بما في ذلك القاهرة وبعض المدن الرئيسية الأخرى، حيث لا تزال هناك احتجاجات، ومناوشات بين المحتجين وقوات الأمن، وأضافت وزارة الخارجية إنه بالنظر إلى ما تقدم فإن الوزارة لا ترى مانعا من زيارة السياح الروس للمنتجعات السياحية المصرية على البحر الأحمر .

في الوقت نفسه دعت وزارة الخارجية الروسية المواطنين الروس المتجهين إلى مصر إلى توخي الحذر، وعدم الخروج خارج نطاق المنتجعات السياحية، بما في ذلك إلى المدن والمناطق التي يوجد فيها أي تهديد أمني.

الجدير بالذكر أن وزارة الخارجية نصحت السياح الروس في 15 أغسطس/آب الماضي بالامتناع عن السفر إلى مصر، بدورها أوصت وكالة السياحة الفدرالية الروسية شركات السياحة بتعليق بيع الرحلات السياحية إلى مصر.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي زار ممثلون عن وكالة السياحة الفدرالية مدينتي الغردقة وشرم الشيخ المصريتين، وبعد ذلك قدمت إلى وزارة الخارجية تقريرا ينص على أن المنتجعات السياحية المصرية جاهزة لاستقبال السياح، ومستوى الخدمات المقدمة جيد، وأن الأوضاع بشكل عام في البلاد آمنة، ووفقا لوكالة السياحة الفدرالية فإن شركات الطيران تقوم بمئات الرحلات الجوية أسبوعيا من المدن الروسية إلى بلاد الأهرامات.

المصدر: RT + وكالات