روسيا تنظر في تعليق توصياتها للسياح بعدم السفر إلى بلاد الأهرامات

مال وأعمال

روسيا تنظر في تعليق توصياتها للسياح بعدم السفر إلى بلاد الأهراماتوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره المصري نبيل فهمي خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس 14 نوفمبر 2013 في القاهرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633746/

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن بلاده تنوي إعادة النظر في موضوع تعليق توصياتها السابقة للمواطنين الروس بعدم السفر إلى مصر.

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري نبيل فهمي في القاهرة الخميس 14 نوفمبر/تشرين الثاني، إنه بالنظر إلى إلغاء حالة الطوارئ واستقرار الأوضاع الأمنية في مصر، فإن السلطات الروسية تنظر في مسألة تعليق التوصيات بعدم السفر إلى هذا البلد.

وقال لافروف ردا على تساؤلات الصحفيين، إن السلطات الروسية لم تمنع السياح الروس من السفر إلى بلاد الأهرامات، ولكنها فقط حذرتهم من السفر إلى هناك في وقت سابق نتيجة لتدهور الأوضاع الأمنية، مؤكدا أن مئات الرحلات السياحية مستمرة أسبوعيا من المدن الروسية إلى المنتجعات المصرية.

على صعيد متصل كشف لافروف عن أن روسيا ومصر، توصلتا إلى اتفاق لاستئناف عمل اللجنة الحكومية الثنائية للتعاون التجاري الاقتصادي، مشيرا إلى أن الجانبين ناقشا سبل تعميق الحوار متعدد الجوانب. وذكر أن روسيا تجهز اقتراحات بخصوص الاستثمار المشترك في مجالي الطاقة والصناعات الثقيلة، والتعاون في ميادين أخرى كالتعليم والعلوم والثقافة.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"