محكمة تقرر حجز ممتلكات بيريزوفسكي في صربيا بناء على طلب روسي

مال وأعمال

محكمة تقرر حجز ممتلكات بيريزوفسكي في صربيا بناء على طلب روسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624688/

أعلنت النيابة العامة الروسية الاثنين 20 أغسطس/آب أن محكمة في بلغراد قررت حجز ممتلكات تابعة لرجل الأعمال الروسي الراحل بوريس بيريزوفسكي في صربيا، بناء على طلب الجانب الروسي.

أعلنت النيابة العامة الروسية الاثنين 20 أغسطس/آب أن محكمة في بلغراد قررت حجز ممتلكات تابعة لرجل الأعمال الروسي الراحل بوريس بيريزوفسكي في صربيا، بناء  على طلب الجانب الروسي.

وأوضح ألكسندر زفياغينتسيف نائب المدعي العام الروسي أن المحكمة العليا في بلغراد قررت فرض الحجز القضائي على 7 مؤسسات بقيمة 9 مليارات روبل (273 مليون دولار) كانت تعود لبيريزوفسكي الذي هرب إلى بريطانيا بعد نشوب خلاف مع القيادة الروسية عام 2000.

وامتنعت وزارة العدل الصربية عن التعليق على إعلان الجانب الروسي عن حجز ممتلكات بيريزوفسكي الذي توفي في بريطانيا في ظروف غامضة في مارس/آذار الماضي. وكان بيريزوفسكي  الذي سبق أن اعتبر من أغنى رجال الأعمال في روسيا، قد واجه خطر الإفلاس في الأشهر الأخيرة من حياته، خاصة بعد خسارته في قضية رفعها ضد رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش في محكمة بريطانية.

وسبق أن أعلنت موسكو نيتها العمل على حجز ممتلكات بيريزوفسكي في الخارج واستعادة ملايين الدولارات التي يتهمه القضاء الروسي بسرقتها من البلاد.

وقال مصدر قضائي روسي أن شركة بريطانية متخصصة بشؤون الإفلاس كانت تسعى للإستيلاء على ممتلكات بيريزوفسكي في صربيا، إلا أن الجانب الروسي تمكن من إقناع المحكمة بأن الحديث يدور عن أموال سرقت من شركة الخطوط الجوية الروسية "أيرفلوت" وجرى غسيلها في منطقة البلقان.

المصدر: وكالة "انترفاكس"

توتير RTarabic