ناطق باسم بوتين: بيريزوفسكي كان عدوا عاجزا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611113/

قال دميتري بيسكوف الناطق باسم الرئيس الروسي إن فلاديمير بوتين لم يول اهتماما للإنتقادات التي كان يوجهها اليه الملياردير الهارب بوريس بيريزوفسكي الذي توفي يوم السبت، باعتبار ان هذه الانتقادات لم تحمل في طياتها أية اقتراحات بناءة.

قال دميتري بيسكوف الناطق باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن موسكو ستنظر في امكانية دفن جثمان بوريس بيريزوفسكي الملياردير الروسي الهارب الى بريطانيا الذي توفي يوم السبت، في روسيا، في حال طلب أقاربه ذلك.

وشدد بيسكوف على ان بوتين لم يول اهتماما للإنتقادات التي كان يالمليارديرالملياردير الهارب، باعتبار ان هذه الانتقادات لم تحمل في طياتها أية اقتراحات بناءة ولم تستهدف أية غايات الا إعلان الحرب (على بوتين). وتابع بيسكوف قائلا: "انها انتقادات يطلقها عدو عاجز".

واعتبر بيسكوف في تصريحات لقناة "دوجد" (المطر) التابعة للمعارضة الروسية، أن بيريزوفسكي كان معارضا حاسما لبوتين وكان موقفه هذا تجاه الرئيس الروسي يتجاوز حدود المجال السياسي. وأشار الى أن رجل الأعمال الهارب لم يبخل بالمال على دعم عمليات محددة داخل وخارج روسيا استهدفت الدولة الروسية وبوتين شخصيا.

وتابع الناطق باسم الرئيس قائلا: "إن ذلك واضح.. كما من الواضح أنه كان يطلق تصريحات شديدة اللهجة يقول فيها انه ينوي محاربة بوتين".

وقال بيسكوف أن بيريزوفسكي كان شخصية بارزة على الساحة السياسية الروسية في التسعينات من القرن الماضي، الا انه فقد دوره بعد عام 2000 عندما هرب من روسيا. وذكر أن الاهتمام به تراجع ايضا في بريطانيا، حيث كان يسكن.

ودعا بيسكوف الى عدم الإسراع لدى بحث موضوع مكان دفن الملياردير. وأكد أن موسكو مستعدة للنظر في إمكانية دفن بيريزوفسكي في روسيا في حال تلقت طلبا بهذا الشأن من أقاربه.

وكان مصدر قريب من أهالي بيريزوفسكي قد استبعد في وقت سابق دفنه في روسيا، مشيرا الى أن العديد من أصدقاء رجل الأعمال المتوفي غير قادرين على الوصول الى روسيا لأسباب مختلفة. وتابع المصدر أن أسرة بيريزوفسكي لم تباشر بعد في بحث مكان دفنه، لأنها لا تعرف بعد متى ستنتهي التحقيقات الأولية وسيتم تسليم جثته الى أقاربه.

وقال المصدر نقلا عن أقوال أقارب الراحل: "اليوم يمكن أن نقول بالتأكيد أن سبب وفاته كان طبيعيا تماما".

وتجدر الإشارة الى ان بيريزوفسكي كان يواجه تهما كثيرة في وطنه، بما فيها اختلاس أموال والاستعدادات للاستيلاء على السلطة بالقوة، وحكم عليه غيابيا بالسجن.

المصدر: وكالة "انترفاكس" + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة