وفاة رجل أعمال معروف بتورطه في عدد من الفضائح السياسية في روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611062/

أعلن المحامي الروسي ألكسندر دوبروفينسكي أن رجل الأعمال بوريس بيريزوفسكي انتحر يوم 22 مارس/آذار. وقال: "اتصلوا بنا من لندن واخبرونا أن بوريس أبراموفيتش انتحر". وتحدثت روايات أخرى عن أن بيريزوفسكي توفي بسبب نوبة قلبية.

أعلن المحامي الروسي ألكسندر دوبروفينسكي أن رجل الأعمال بوريس بيريزوفسكي انتحر يوم 22 مارس/آذار. ونقلت وكالة الأنباء الروسية "إيتار- تاس" عن دوبروفينسكي قوله: "اتصلوا بنا من لندن واخبرونا أن بوريس أبراموفيتش انتحر".

وتحدثت روايات أخرى عن أن بيريزوفسكي توفي بسبب نوبة قلبية.

وأضافت الوكالة أن مصادر قريبة من بيريزوفسكي أكدت العثور على جثته في بيته في لندن.

وفي وقت سابق من يوم 22 مارس/آذار أفادت وكالات أنباء الروسية أن يغور شوبي صهر بيريزوفسكي أعلن عن وفاته على  صفحته في "فيس بوك".

وغادر بيريزوفسكي في أواخر عام 2000 روسيا وتوجه إلى لندن خشية خضوعه للمحاسبة الجنائية. في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2003 تم انتخاب بيريزوفسكي في حركة "روسيا الليبيرالية" مما أدى إلى وقوع شقاق في صفوف الحركة واغتيال أحد زعمائها سيرغي يوشينكوف.

وكان بيريزوفسكي مقيما في لندن منذ 13 عاما.

الناطق الصحفي للرئيس الروسي: بيريزوفسكي اعتذر لبوتين

وأفاد دميتري بيسكوف الناطق باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بيريزوفسكي وجه لبوتين رسالة منذ شهرين تقريبا "اعتذر فيها عن الأخطاء الكثيرة التي ارتكبها وطلب منه المساعدة في العودة إلى الوطن".

وأضاف بيسكوف أنه لا يعرف شيئا عن رد فعل الرئيس الروسي على الأنباء المتعلقة بوفاة بيريزوفسكي، وقال: "لكن بالتأكيد، لا يمكن أن يثير نبأ عن وفاة شخص ما ردود أفعال إيجابة".

وأكد الناطق الرسمي باسم النيابة العامة الروسية فلاديمير ماركين أن أجهزة التحقيق قد تغلق قضايا جنائية ضد بيريزوفسكي في حال تسلمها تأكيدات رسمية على وفاته.