اردوغان يدعو مجلس الامن الدولي لوقف "المجزرة" في مصر

أخبار العالم العربي

اردوغان يدعو مجلس الامن الدولي لوقف رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624087/

دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان مجلس الامن الدولي وجامعة الدول العربية للتحرك من أجل وقف "المجزرة" في مصر، منددا بفض اعتصام انصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان مجلس الأمن الدولي وجامعة الدول العربية للتحرك من أجل وقف "المجزرة" في مصر، منددا بفض اعتصام أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية والنهضة.

وجاء في البيان الصادر عن مكتب اردوغان يوم الاربعاء 14 أغسطس/آب: "يتعين على المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن الدولي وجامعة الدول العربية التحرك فورا لوقف هذه المجزرة". وقال البيان: "نحن ندين بشدة اعتداء الشرطة على المواطنين المصريين.. اطلاق النار على المتظاهرين المطالبين بالديمقراطية من قبل الشرطة جريمة خطيرة".

من جانبه اعتبر الرئيس التركي عبدالله غل ان تدخل قوات الامن المصرية لفض الاعتصام بميداني رابعة العدوية والنهضة "غير مقبول اطلاقا".

قطر وايران تدينان فض الاعتصام

من جانبها استنكرت دولة قطر فض اعتصام انصار مرسي. ودعا مسؤول في وزارة الخارجية القطرية السلطات المصرية الى الامتناع عن "الخيار الامني في مواجهة اعتصامات وتظاهرات سلمية" والى الحفاظ "على أرواح المصريين المعتصمين في مواقع التظاهر". كما دعا الى حل الازمة في مصر عبر الحوار.

بدورها دانت وزارة الخارجية الايرانية "المجزرة" في مصر. وجاء في بيان للخارجية نقلته وكالة "فارس" الايرانية للانباء ان "ايران تتابع باهتمام الاحداث الحزينة، وتندد بأعمال العنف وتدين المجزرة بحق المواطنين، وتحذر من عواقب خطيرة".

هذا وقال رئيس جمعية المحامين العرب في بريطانيا صباح المختار في حديث لـ"روسيا اليوم" من لندن ان "المؤسسة العسكرية تريد ارجاع عقارب الساعة الى الوراء كما كان حين الانتفاضة ضد حسني مبارك".

واعتبر ان "هذه عودة عن الثورة وفيها خطوة الى الوراء.. اذ ان الجيش لم يتدخل في السابق..".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية