"دير شبيغل": الاستخبارات الأمريكية تجسست على بعثة الاتحاد الأوروبي في واشنطن

أخبار العالم

مقر المفوضية الأوروبية في بروكسل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619897/

ذكرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية أن وكالة الأمن القومي الأمريكية تجسست على الاتحاد الأوروبي، مستندة في تقريرها الى وثائق سرية شارك في جمعها الموظف السابق في وكالة الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن.

ذكرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية أن وكالة الأمن  القومي الأمريكية تجسست على الاتحاد الأوروبي، مستندة في تقريرها الى وثائق سرية شارك في جمعها الموظف السابق في وكالة الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن.

وأشارت المجلة إلى أن ورقة ترجع إلى سبتمبر/أيلول 2010، تحدثت عن هذا الأمر بدقة. وأفادت هذه الورقة بأن الاستخبارات الأمريكية تجسست على البعثة الدبلوماسية التابعة للاتحاد الأوروبي في واشنطن، مضيفة أن الأمريكيين تمكنوا بذلك من التنصت على محادثات ووثائق ورسائل على أجهزة الحواسب.

بوشكوف: تنصت الولايات المتحدة على حلفائها فضيحة وضربة لصورة ديمقراطيتها

يرى رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما (النواب) الروسي ألكسي بوشكوف أن المعلومات حول تنصت الاستخبارات الأمريكية على بعثة الاتحاد الأوروبي حقيقية.

وكتب بوشكوف في "تغريدة" على "تويتر" الأحد 30 يونيو/حزيران، أن "تنصت الولايات المتحدة على حلفائها في الناتو فضيحة جديدة. تبدو المعلومات حقيقية. إنها ضربة جديدة لصورة الديمقراطية الأمريكية".

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

 

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟