مسلحون يحاصرون مبنى وزارة العدل الليبية في العاصمة طرابلس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614333/

حاصر عدد من المسلحين صباح اليوم الثلاثاء 30 أبريل/ نيسان، مبنى وزارة العدل في العاصمة الليبية طرابلس ، مطالبين بتطبيق قانون العزل السياسي.

حاصر عدد من المسلحين صباح اليوم الثلاثاء 30 أبريل/ نيسان، مبنى وزارة العدل في العاصمة الليبية طرابلس ، مطالبين بتطبيق قانون العزل السياسي.

وأكد هؤلاء المسلحون لوكالة الأنباء الليبية أنهم سيواصلون محاصرة وزارة العدل "حتى يتم تطهير الدولة والحكومة من أزلام النظام السابق" الذين لايزالون يشغلون مناصب قيادية.

وأضافوا في تصريحاتهم، أنهم إلى جانب محاصرتهم لوزارة العدل، سيستمرون في محاصرة وزارة الخارجية إلى أن "تستجيب الحكومة للقرارات المتعلقة بعودة السفراء السابقين التابعين للنظام السابق وتطهير الوزارة من الأزلام، وإيقاف قرارات الإيفاد إلى الخارج التي صدرت مؤخرا، حتى يتم إبعاد أزلام النظام من قائمة الإيفاد".

صحفية متخصصة في الشؤون العربية: الفقر والانتقام يولدان المزيد من العنف

اعتبرت سوسن أبو حسين الصحفية المختصة في الشؤون العربية في مداخلة هاتفية على قناة "روسيا اليوم" من القاهرة أن الاضطرابات التي تشهدها ليبيا حاليا جاءت "نتيجة طبيعية لغياب الرؤية السياسية أو عدم وضوحها بالنسبة للمستقبل".

وأضافت أن هناك "أسبابا عملية أدت وستؤدي إلى مزيد من الأخطار"، مشيرة إلى أن الدول التي شاركت بالحرب في ليبيا والجامعة العربية تركت ليبيا وحدها بدلا من القيام بدور الحوار الوطني والمصالحة الوطنية.

ورجحت أبو حسين أن يولد الفقر والانتقام المزيد من العنف.

 تعليق الصحفي عبد الرزاق الداهش

من جهته، حمل الصحفي عبد الرزاق الداهش مسؤولية هذه الأحداث إلى الحكومة الليبية، التي لم تستطع السيطرة على إنتشار السلاح داخل البلاد، حسب تعبيره.