الولايات المتحدة تنشر "قائمة ماغنيتسكي" باسماء المسؤولين الروس الذين تشملهم العقوبات

أخبار روسيا

الولايات المتحدة تنشر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612760/

نشرت الادارة الامريكية يوم الجمعة 12 ابريل/نيسان ما يسمى بـ "قائمة ماغنيتسكي" التي تتضمن اسماء 18 من المسؤولين الروس الذين فرضت الولايات المتحدة عقوبات عليهم طبقا للقانون الذي اصدره الكونغرس في ديسمبر/كانون الاول الماضي.

نشرت الادارة الامريكية يوم الجمعة 12 ابريل/نيسان ما يسمى بـ "قائمة ماغنيتسكي" التي تتضمن اسماء 18 من المسؤولين الروس الذين فرضت الولايات المتحدة عقوبات عليهم طبقا للقانون الذي اصدره الكونغرس في ديسمبر/كانون الاول الماضي والذي يعرف بـ"قانون ماغنيتسكي".

وتتضمن القائمة مسؤولين حاليين وسابقين في الهيئات الامنية والقضائية الروسية. وتجدر الاشارة الى ان القائمة تخلو من اسماء مسؤولين رفيعي المستوى.

وكشف مسؤولون امريكان طلبوا عدم نشر اسماءهم ان القائمة تتضمن ايضا جزء سريا لم يتم الكشف عن الاسماء الواردة فيه او مناصبهم. لكن هذا الجزء لا يتضمن اي مسؤولين روس كبار، حسبما قال الامريكان.

واكد جاي كارني المتحدث الرسمي باسم البيت الابيض ان الادارة الامريكية ستواصل استخدام "قانون ماغنيتسكي" لحماية حقوق الانسان في روسيا، حسب تعبيره.

وتتهم واشنطن 16 من بين المسؤولين الروس الـ18 الواردة اسماؤهم في القائمة بان لهم علاقة بوفاة الحقوقي الروسي سيرغي ماغنيتسكي الذي كان يعمل بصندوق "هرميتاج كابيتال مانجمنت" البريطاني للاستثمار وتوفي بالسجن في روسيا عام 2009.

اما الاثنان الآخران، فتتهمهما الولايات المتحدة بالضلوع في اغتيال بول خليبنيكوف رئيس تحرير النسخة الروسية من مجلة "فوربس"، والمقاتل الشيشاني السابق عمر اسرائيلوف الذي هرب الى الخارج.

التفاصيل من مراسلة "روسيا اليوم" في واشنطن

المصدر: ايتار تاس + نوفوستي + "روسيا اليوم"