البيت الأبيض يؤكد مواصلة التعاون مع روسيا رغم "قائمة ماغنيتسكي"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612776/

أكد جون كارني الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض أن الولايات المتحدة ستواصل التعاون مع روسيا بشأن جملة من القضايا المحورية، رغم الوضع حول "قائمة ماغنيتسكي".

أكد جون كارني الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض أن الولايات المتحدة ستواصل التعاون مع روسيا بشأن جملة من القضايا المحورية، رغم الوضع حول "قائمة ماغنيتسكي".

وردا على سؤال الصحفيين بشأن التأثير المحتمل لنشر "قائمة ماغنيتسكي" على العلاقات بين موسكو وواشنطن، قال كارني في تصريح صحفي الجمعة 12 أبريل/نيسان إن "الخلافات مع روسيا موجودة، وقضية حقوق الانسان ضمن هذه الاختلافات"، مؤكدا أن واشنطن "ستواصل العمل مع روسيا فيما يتعلق بهذه القضية شأنها شأن مسائل أخرى".

وذكر كارني بأن المسؤولين الروس الـ18 الذين وردت أسماؤهم في "قائمة ماغنيتسكي" لن يسمح لهم بزيارة الولايات المتحدة، الى جانب تجميد أصولهم المصرفية في البنوك الأمريكية. وأضاف: "سنرتكز الى هذه القائمة وغيرها من الوسائل المتاحة لكي نكون متأكدين من أن الشخصيات المسؤولة عن وفاة ماغنيتسكي غير قادرة على الوصول الى الولايات المتحدة والقيام بأية أعمال هنا".

يذكر أن الادارة الامريكية نشرت الجمعة "قائمة ماغنيتسكي" التي تتضمن أسماء 18 من المسؤولين الروس الذين فرضت الولايات المتحدة عقوبات عليهم طبقا للقانون الذي أصدره الكونغرس في ديسمبر/كانون الاول الماضي. وتتهم واشنطن 16 من بين هؤلاء المسؤولين بان لهم علاقة بوفاة الحقوقي الروسي سيرغي ماغنيتسكي الذي كان يعمل بصندوق "هرميتاج كابيتال مانجمنت" البريطاني للاستثمار وتوفي بالسجن في روسيا عام 2009. اما الاثنان الآخران، فتتهمهما الولايات المتحدة بالضلوع في اغتيال بول خليبنيكوف رئيس تحرير النسخة الروسية من مجلة "فوربس"، والمقاتل الشيشاني السابق عمر اسرائيلوف الذي هرب الى الخارج.

المصدر: وكالات + روسيا اليوم

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة