سلاح البحرية الروسي ينمي حضوره في البحر الأبيض المتوسط

أخبار العالم العربي

سلاح البحرية الروسي ينمي حضوره في البحر الأبيض المتوسط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612736/

قال ناطق باسم أسطول البحر الأسود الروسي اليوم الجمعة 12 أبريل/نيسان إن سفينة الإنزال الكبيرة "آزوف" التابعة لأسطول البحر الأسود ستنضم إلى مجموعة سفن سلاح البحرية الروسي في البحر الأبيض المتوسط في الأسبوع المقبل.

قال فياتشيسلاف تروخاتشيف الناطق الرسمي باسم أسطول البحر الأسود الروسي لوكالة "نوفوستي" اليوم الجمعة 12 أبريل/نيسان إن سفينة الإنزال الكبيرة "آزوف" التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي ستنضم إلى مجموعة سفن  سلاح البحرية الروسي في البحر الأبيض المتوسط في الأسبوع المقبل.

وأضاف أن "سفينة الإنزال الكبيرة "آزوف" التابعة لأسطول البحر الأسود بعد استكمال المهام في البحر الأسود توجهت إلى البحر الأبيض المتوسط لتلتحق بمجموعة تابعة لسلاح البحرية الروسي هناك في الأسبوع المقبل".

وتابع قائلا إن السفينة ستدخل إلى ميناء مسينا في جزيرة صقلية الإيطالية في الفترة من 22 إلى 25 أبريل/نيسان الجاري، وأوضح تروخاتشيف أن "سفنا تابعة لأسطولي الشمال والبلطيق تنفذان حاليا مهاما في البحر الأبيض المتوسط، وهي السفينة الكبيرة المضادة للغواصات "سيفيرومورسك" وسفينة الحراسة "ياروسلاف مودري" وقاطرتا الإنقاذ "ألتاي" و"س.ب-921"، والناقلة لينا".

ويذكر أن مجموعة من السفن التابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي توجهت إلى البحر الأبيض المتوسط، وذلك تنفيذا لأمر وزير الدفاع الروسي بتشكيل مجموعة سفن للمرابطة الدائمة في تلك المنطقة.

المصدر: وكالة نوفوستي + "روسيا اليوم"