موسكو: سعي بيونغ يانغ إلى تأكيد الطابع النووي للدولة يعرقل المفاوضات السداسية

أخبار العالم

موسكو: سعي بيونغ يانغ إلى تأكيد الطابع النووي للدولة يعرقل المفاوضات السداسيةموسكو: سعي بيونغ يانغ إلى تأكيد الطابع النووي للدولة يعرقل المفاوضات السداسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612036/

أعلن ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أن سعي كوريا الشمالية إلى تأكيد وضع دولة نووية بشكل قانوني يؤدي إلى تعثر المفاوضات السداسية، وحتى تلاشي فرصها. وأكد لوكاشيفيتش أن الملف النووي الكوري الشمالي لا يمكن حله إلا عن طريق المفاوضات السداسية.

أعلن ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أن سعي كوريا الشمالية إلى تأكيد وضع دولة نووية بشكل قانوني يؤدي إلى تعثر المفاوضات السداسية، وحتى تلاشي فرصها.

وقال لوكاشيفيتش إن روسيا كعضو دائم في مجلس الأمن الدولي تعتبر إهمال بيونغ يانغ لقرارات مجلس الأمن الدولي ونظم منع انتشار أسلحة الدمار الشامل أمرا غير مقبول على الإطلاق.

وقال الدبلوماسي الروسي يوم الخميس 4 أبريل/نيسان: "نحن مضطرون لتأكيد استمرار تصعيد التوتر".

وأكد أن الطريق لحل القضية هو خارج التصعيد والخطابات الحربية والنشاط العسكري الحقيقي وإنه يكمن في البحث المشترك عن سبل حلها في المجال السياسي الدبلوماسي. مؤكدا أن ذلك "مهمتنا المشتركة".

كما أفاد الدبلوماسي الروسي أن الملف النووي الكوري الشمالي لا يمكن حله إلا عن طريق المفاوضات السداسية، مضيفا أنه يجب وقف كل الأفعال الخطرة وتهيئة الظروف المطلوبة لاستئناف المفاوضات السداسية بأسرع ما يمكن.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الروسية إلى أن الجانب الروسي يجري "حوارا واسعا" حول الوضع في شبه الجزيرة الكورية مع جميع المشاركين في المفاوضات السداسية.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب