سيئول تشكك في إمكانية إطلاق بيونغ يانغ صاروخا باتجاه أمريكا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612019/

صرح كيم كوان جين وزير الدفاع الكوري الجنوبي بأن بيونغ يانغ نقلت صاروخا متوسط المدى إلى سواحل البلاد الشرقية لإجراء تجربة أو مناورات عسكرية، مشيرا إلى أن إطلاق هذا الصاروخ باتجاه الأراضي الأمريكية أمر مستبعد تقريبا.

صرح كيم كوان جين وزير الدفاع الكوري الجنوبي بأن بيونغ يانغ نقلت صاروخا متوسط المدى إلى سواحل البلاد الشرقية لإجراء تجربة أو مناورات عسكرية، مشيرا إلى أن إطلاق هذا الصاروخ باتجاه أراضي الولايات المتحدة الأمريكية أمر مستبعد تقريبا.

ونفي الوزير الكوري الجنوبي يوم الخميس 4 أبريل/نيسان الأنباء، التي أشارت في وقت سابق إلى أن كوريا الشمالية وضعت صاروخا باليستيا من طراز "KN-08" يبلغ مداه 10 آلاف كم على منصة لإطلاقه باتجاه الأراضي الأمريكية.

من جهة أخرى ذكرت الاستخبارات الكورية الجنوبية أن بيونغ يانغ قد تطلق الصاروخ من طراز "موسودان" (ويبلغ مداه ثلاثة آلاف كم)، الذي نقلته إلى شرق كوريا الشمالية، في 15 أبريل/نيسان، في يوم ميلاد كيم ايل سونغ مؤسس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، وهو العيد الوطني الرسمي في البلاد.

وتؤكد مصادر كورية جنوبية أن صاروخ "موسودان" قادر على الوصول إلى مسافة 3 آلاف كم وأكثر واستهداف مواقع في اليابان وكوريا الجنوبية وجزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت أنها ستنشر منظومة مضادة للصواريخ في غوام.

خبير أمريكي: الإدارة الأمريكية تأخذ مخاطر التصعيد في شبه الجزيرة الكورية بجدية

قال إدموند غريب أستاذ العلاقات الدولية في الجامعة الأمريكية في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" من واشنطن إن الإدارة الأمريكية تأخذ جديا مخاطر التصعيد في شبه الجزيرة الكورية، وإنها تريد أن تبعث برسالة واضحة إلى كوريا الشمالية بأن الولايات المتحدة لا تزال مستعدة للدفاع عن حلفائها في كوريا الجنوبية واليابان، وذلك لإنهاء الاستفزازات.  

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون