الجامعة العربية تدين الغارة الاسرائيلية وتؤكد حق سورية في الدفاع عن أرضها وسيادتها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606505/

دانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الغارة الاسرائيلية على موقع في ريف دمشق، معتبرة أن هذا التصرف يعد عدوانا و"انتهاكا يخالف ميثاق الأمم المتحدة وخرقا للاتفاقيات والمواثيق الدولية". كما أكدت على حق سورية في الدفاع عن أرضها وسيادتها والمطالبة بالتعويضات.

دانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الغارة الاسرائيلية على موقع في ريف دمشق، والذي أدى إلى مقتل شخصين واصابة عدد اخر، معتبرة أن هذا التصرف يعد "انتهاكا يخالف ميثاق الأمم المتحدة وخرقا للاتفاقيات والمواثيق الدولية".

ونددت الجامعة في بيان صحفي نشرته وسائل إعلامية يوم 31 يناير/كانون الثاني "بالعدوان الإسرائيلي السافر واعتبرته انتهاكاً فاضحاً لأراضي دولة عربية ولسيادتها ومخالفا لميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي وخرقاً للاتفاقيات والمواثيق الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

ودعت الأمانة العامة "المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته ووضع حد لتمادي إسرائيل في اعتداءاتها على الدول العربية"، مبينة أن "صمت المجتمع الدولي عن قصف اسرائيل لمواقع سورية في الماضي شجعها على المضي في العدوان الجديد مستغلةً الأوضاع فيها للإقدام على هذا العمل الإجرامي".

وشددت الأمانة العامة على "ضرورة تحميل إسرائيل المسؤولية الكاملة لنتائج عدوانها وحق سورية في الدفاع عن أرضها وسيادتها والمطالبة بالتعويضات الكاملة الناجمة عن الخسائر المادية والبشرية التي تسبب فيها هذا العدوان".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية