الآلاف يشاركون في مسيرة احتجاجية وسط موسكو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604881/

جرت في وسط موسكو يوم الأحد مسيرة احتجاجية طالبت بحل مجلس الدوما الروسي وإلغاء قانون "ديما ياكوفليف" الذي يحظر تبني أطفال روس من قبل المواطنين الأمريكيين. وشارك في المسيرة، بحسب بعض التقديرات، نحو 30 ألف شخص.

 

جرت في وسط موسكو يوم الأحد مسيرة احتجاجية طالبت بحل مجلس الدوما الروسي وإلغاء قانون "ديما ياكوفليف" الذي يحظر تبني أطفال روس من قبل المواطنين الأمريكيين.

واختلفت التقييمات حول عدد المشاركين في المسيرة. إذ أعلنت وزارة الداخلية الروسية أن عدد المشاركين في المسيرة، التي أطلق المعارضون عليها تسمية "المسيرة ضد الأنذال"، بلغ 9,5 ألف شخص، بينما أشارت مصادر في المعارضة إلى أن هذا العدد قد يصل إلى 50 ألفا. وقدرت إذاعة "صدى موسكو" عدد المشاركين بـ 30 ألف شخص.

وجرت المسيرة بدون حوادث تذكر على الرغم من أن النيابة العامة أعلنت في وقت سابق أنها تتوقع وقوع أعمال استفزازية أثناء المسيرة.

وحمل المشاركون في المسيرة لافتات تنتقد الحكومة وأعضاء البرلمان الروسي لإقرار قانون "ديما ياكوفليف" الذي أصدر ردا على "قانون ماغنيتسكي" الأمريكي الذي يحظر على عدد من المسؤولين الروس السفر إلى الولايات المتحدة. وهتف المتظاهرون "عار" و"عار للأنذال".

من جهة أخرى جرت مظاهرة مماثلة في بطرسبورغ شارك فيها حوالي 700 شخص حملوا لافتات كتب عليها "الإرهابيون فقط يبادلون الأطفال بالمجرمين"، "أيها نواب.. تبنوا الأطفال اليتامى".

المزيد في إفادة مراسل "روسيا اليوم"

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"