الرئيس الصيني القادم سيقوم بزيارته الخارجية الاولى الى روسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602930/

صرح شي جين بينغ الامين العام للحزب الشيوعي الصيني خلال اللقاء مع بوريس غريزلوف رئيس المجلس الاعلى لحزب "روسيا الموحدة" في بكين اليوم 19 ديسمبر/كانون الأول ان روسيا ستكون اول بلد يزوره بعد شغله منصب الرئيس الصيني في مارس/آذار العام القادم.

صرح شي جين بينغ الامين العام للحزب الشيوعي الصيني صرح  خلال اللقاء مع بوريس غريزلوف رئيس المجلس الاعلى لحزب "روسيا الموحدة" في بكين اليوم 19 ديسمبر/كانون الأول ان روسيا ستكون اول بلد يزوره بعد شغله منصب الرئيس الصيني في مارس/آذار العام القادم.

وقد استقبل شي جين بينغ الوفد الروسي في اطار الحوار بين الحزبين الحاكمين في البلدين. واكد الزعيم الصيني خلال اللقاء على مواصلة الصين علاقات الصداقة مع روسيا. واشار الى ان الوفد الروسي هو الوفد الحزبي الاول الذي يستقبله بعد انتخابه امينا عاما للحزب الشيوعي الصيني.

وذكر شي جين بينغ ان الحوار بين الحزبين يتسم بأهمية كبيرة لمناقشة المسائل الاستراتيجية بين روسيا والصين.

ويذكر ان شي جين بينغ انتخب خلال المؤتمر الـ18 للحزب الشيوعي الصيني في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي امينا عاما للحزب وحسب القاعدة المتبعة في الصين، سيعين خلال الدورة الجديدة لمجلس نواب الشعب لعموم الصين في مارس/آذار العام القادم في منصب الرئيس الصيني. اما حاليا فيشغل شي جين بينغ منصب نائب الرئيس.

المصدر: ايتار ـ تاس

فيسبوك 12مليون
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام