هل ستستحوذ فيس بوك على واتس آب؟

العلوم والتكنولوجيا

هل ستستحوذ فيس بوك على واتس آب؟
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601519/

الحديث يدور حول إمكانية استحواذ فيس بوك على تطبيق واتس آب حسب موقع تيك كرانتش (techcrunch) الذي حصل على هذه المعلومة من مصدر مقرب

للتعريف فإن برنامج واتس آب (Whatsapp) هو تطبيق متعدد المنصات يعمل على الهواتف الذكية لتحقيق اتصالات عبر الشبكة العنكبوتية وتبادل المعلومات.

والحديث يدور حول إمكانية استحواذ فيس بوك على هذا التطبيق حسب موقع تيك كرانتش (techcrunch) الذي حصل على هذه المعلومة من مصدر مقرب. علماً أنه لا توجد معلومات بعد حول تفاصيل الصفقة أو قيمتها، ولكن المعركة تحتدم عملياً بين الشركات الكبرى في أسواق الهواتف الذكية واتصالاتها بالانترنت، وينطلق المحللون من تصريحات زوكربيرغ نفسه الذي أكد على ضرورة سعي فيس بوك إلى تعميق دور تطبيقات الهواتف الذكية ومستخدمي فيس بوك عليها، وإمكانية زيداة عدد مستخدمي الموقع ملياراً أخرى بهذه الطريقة. خاصة وأن زوكربيرغ ذكر وجود أكثر من 5 مليارات شخص يستخدمون الهواتف المحمولة حول العالم.

واتس آب تملك شبكة واسعة تغطيها أكثر من 750 شبكة هواتف محمولة ويعمل على منصات آبل وأندرويد وسيمبيان وويندوز وبلاك بيري وغيرها، مما يفتح المجال أمام مستخدمي واتس آب للانضمام كذلك إلى شبكة فيس بوك علماً أن الإحصائيات تتحدث عن وجود أكثر من 100 مليون مستخدم نشيط يومياً، وكانت الشركة قد أعلنت نهاية العام الماضي بأنها تخدم أكثر من مليار رسالة نصية يومياً، أي أكثر من 10 آلاف رسالة كل ثانية، وهذا ما دفع عملياً إلى إعلان الشركة عن نيتها توسيع سوق حضورها وطرحت حتى إمكانية ترجمة البرنامج إلى العديد من لغات العالم.

أفلام وثائقية