زيكو يستقيل من منصب مدرب العراق

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601011/

استقال البرازيلي زيكو من منصب مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم، مؤكداً أن اتحاد اللعبة في البلاد لم يتمكن من الوفاء بشروط تعاقده. بينما أكد نائب رئيس الاتحاد العراقي أن الاتحاد لم يتسلم أي إشعار رسمي من زيكو حول استقالته من منصبه.

استقال البرازيلي زيكو من منصب مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم، مؤكداً أن اتحاد اللعبة في البلاد لم يتمكن من الوفاء بشروط تعاقده.

وقال زيكو عبر موقعه على الإنترنت يوم الثلاثاء 27 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري:" أود الإبلاغ عبر هذا الموقع على الانترنت أني بعثت برسالة الى الفيفا والاتحاد العراقي لكرة القدم أعلن فيها اعتبار عقدي لاغياً بسبب فشل الاتحاد العراقي في الوفاء ببنوده. سأكشف المزيد من التفاصيل قريباً".

في حين أكد نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود أن الاتحاد لم يتسلم أي إشعار رسمي من زيكو حول استقالته من منصبه.

وقال مسعود لـ "فرانس برس" يوم الأربعاء "لم يتسلم الاتحاد حتى اليوم الأربعاء أي إشعار رسمي من المدير الفني للمنتخب"، مضيفا أن "الاتحاد سيعقد خلال الساعات المقبلة اجتماعا موسعا حول هذه القضية التي أعلن عنها في بعض وسائل الإعلام العالمية".

وجاءت استقالة زيكو نجم المنتخب البرازيلي سابقاً، بعد ما يزيد بقليل على عام في منصبه، ووسط مشوار العراق في تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل.

ويحتل العراق المركز الثالث في المجموعة الثانية ضمن المرحلة الأخيرة للتصفيات برصيد خمس نقاط من خمس مباريات بفارق الأهداف خلف أستراليا صاحبة المركز الثاني، بينما تحتل اليابان الصدارة برصيد 13 نقطة.

وخاض زيكو أول مباراة له مع العراق أمام الأردن في سبتمبر/أيلول عام 2011، ولعب مع الفريق 21 لقاء حقق خلالها عشرة انتصارات وتعادل ست مرات.

دوري أبطال اوروبا