مصادر اسرائيلية وفلسطينية ومصرية تؤكد التوصل الى اتفاق الهدنة في غزة

أخبار العالم العربي

مصادر اسرائيلية وفلسطينية ومصرية تؤكد التوصل الى اتفاق الهدنة في غزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600419/

اكدت مصادر فلسطينية واسرائيلية ومصرية يوم الاربعاء 21 نوفمبر/تشرين الثاني توصل اسرائيل وحركة حماس الى اتفاق بشأن الهدنة في قطاع غزة.

اكدت مصادر فلسطينية مطلعة لوكالة "رويترز" في القاهرة يوم الاربعاء 21 نوفمبر/تشرين الثاني توصل اسرائيل وحماس الى اتفاق بشأن وقف اطلاق النار.

من جانبها قالت مصادر اسرائيلية ان اسرائيل وافقت على الهدنة في قطاع غزة، لكنها لن ترفع الحصار عنه. ولم تفصح عن مزيد من التفاصيل.

كما اكد مسؤول مصري لـ "رويترز" توصل اسرائيل والفلسطينيين الى الاتفاق بشأن الهدنة.

وتجدر الاشارة الى ان مجلس الوزراء المصغر الاسرائيلي عقد اجتماعا له مساء اليوم ناقش خلاله موضوع الهدنة مع الفلسطينيين. وقالت مصادر حكومية اسرائيلية في اعقاب الاجتماع ان اسرائيل تتجه نحو الموافقة عليها، وقد يتم الاعلان عن الاتفاق خلال الساعات القريبة المقبلة. ومع ذلك شددت المصادر على ان اسرائيل لن تعلن وقف اطلاق النار من جانب واحد.

وفي وقت سابق من هذا اليوم افادت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية نقلا عن مصادر فلسطينية بالقاهرة التي تستضيف المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين بوساطة مصرية، افادت بانه لن يتم الاعلان عن اتفاق الهدنة يوم الاربعاء بسبب رفض اسرائيل رفع الحصار عن قطاع غزة والذي طرحته حركة حماس كشرط للاتفاق.

ويأتي ذلك على خلفية استمرار عملية "عمود السحاب" الاسرائيلية في قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي. وقد قتل منذ بداية العملية الاسرائيلية أكثر من 140 فلسطينيا و5 اسرائيليين، بالاضافة الى سقوط المئات من الجرحى اغلبيتهم الساحقة من الجانب الفلسطيني. وفي آخر تطورات الازمة نفذ في تل ابيب تفجير حافلة ركاب اسفر عن اصابة أكثر من 20 شخصا بجروح. وقد دان هذه العملية الارهابية كل من الامم المتحدة وروسيا وواشنطن.

المصدر: موقع ynetnews الاعلامي، "رويترز" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية