العربي يدعو مجلس الأمن الدولي لاتخاذ إجراءات لوقف العنف في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599570/

أعلن نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية عن دعم الجامعة لاتفاق المعارضة السورية في الدوحة، وطالب الاتحاد الأوروبي بالاعتراف به ودعمه. وأضاف العربي أن "مجلس الأمن الدولي مسؤول عن تدهور الأوضاع في سورية، ويجب عليه اتخاذ إجراءات تهدف لوقف حمام الدم في البلاد".

 

أعلن نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية دعم الجامعة لاتفاق المعارضة السورية في الدوحة، وطالب الاتحاد الأوروبي بالاعتراف به ودعمه.

وقال العربي في كلمته أمام الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي في مقر الجامعة العربية يوم الثلاثاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني، إن "الدعم الأوروبي يعزز مهمة المبعوث الأممي العربي إلى سورية الأخضر الإبراهيمي، خاصة في ظل ما يعانيه الشعب السوري على مدى 20 شهرا من استمرار دائرة العنف التي تدفع هذا البلد نحو الانهيار".

وأردف العربي: "كل هذا يحدث أمام عجز مجلس الأمن الدولي"، واعتبر في الوقت ذاته أن هناك بصيصا من الأمل في مسار الأزمة السورية ظهر بعد اجتماع الدوحة بتشكيل كيان جامع للمعارضة السورية، وهو الكيان الذي تدعمه الجامعة العربية.

وأضاف الأمين العام للجامعة العربية أن "مجلس الأمن الدولي مسؤول عن تدهور الأوضاع في سورية، ويجب عليه اتخاذ إجراءات تهدف لوقف حمام الدم في البلاد".

وكانت عدة دول عربية وغربية قد حملت مجلس الأمن مسؤولية ما يحدث في سورية، مستنكرة فشله في اتخاذ قرار ملزم بشان الأزمة السورية. واعتبرت تلك الدول أن صمت المجلس وفشله في اتخاذ قرار ملزم تجاه الأزمة السورية أمر "غير مقبول"، كما يشجع النظام السوري على أعمال "القتل والعنف".

صحفية: الجامعة العربية تخشى القضاء على مهمة الإبراهيمي بإعترافها بالائتلاف الوطني السوري

قالت سوسن أبو حسين الصحفية المختصة في الشؤون العربية في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن الجامعة العربية تعتبر الائتلاف الوطني السوري ممثلا لتطلعات الشعب السوري للحوار والتواصل مع الجامعة العربية. ولكن هناك مخاوف لدى الجامعة العربية تتمثل في القضاء على مهمة الأخضر الإبراهيمي بإعترافها بالائتلاف الوطني كممثل وحيد وشرعي للشعب السوري.

المصدر:  وكالات + "روسيا اليوم"