المشاركون في الاجتماع العربي- الأوروبي يناشدون الاطراف السورية بوقف العنف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599644/

ناشد وزراء خارجية الدول العربية والاتحاد الأوروبي في اختتام اجتماعهم في القاهرة الثلاثاء 13 نوفمبر/ تشرين الثاني، جميع الأطراف السورية بإنهاء العنف فورا.

ناشد وزراء خارجية الدول العربية والاتحاد الأوروبي في اختتام اجتماعهم في القاهرة الثلاثاء 13 نوفمبر/ تشرين الثاني، جميع الأطراف السورية بإنهاء العنف فورا.

وطالب الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي الثاني الحكومة السورية بالوقف الفوري والشامل لكافة أشكال القتل والعنف ضد المدنيين.

واكد الاجتماع على الحاجة الى عملية انتقال سياسي حقيقي في سورية تنفذ وفق جدول زمنى يُتفق عليه من قبل مجلس الأمن الدولي على ان يلبي هذا الانتقال المطالب المشروعة للشعب السوري مع التأكيد أيضا على ضرورة مواصلة الجهود لوقف القتال في اطار اتفاق جنيف.

وقدم المبعوث الأممي العربي المشترك الأخضر الإبراهيمي وصفا للوضع الإنساني في سورية أمام الاجتماع إذ أشار الى تأثر ما لا يقل عن مليونين ونصف المليون شخص بالأزمة، مشيرا إلى أن العدد قد يصل الى 4 ملايين في نهاية العام الجاري على حد قوله.

وذكر الإبراهيمي ان 67% من المستشفيات العامة قد تضررت جراء أعمال القتال التي أدت أيضا الى تدمير 2000 مدرسة فيما يقيم النازحون في الفي مدرسة أخرى ما اثر على العملية التعليمية.

خبير سوري: ائتلاف المعارضة السورية مشروع أمريكي بدعم خليجي

قال بسام أبو عبد الله أستاذ العلاقات الدولية في جامعة دمشق في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان ائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية هو مشروع أمريكي بدعم خليجي جاء لإحداث نمط جديد من المعارضة يحظى بالاعتراف.

وأكد ان الشرط الذي وضعه الائتلاف برفض الحوار مع السلطات السورية يعني سعيه الى المزيد من إراقة الدماء والتصعيد الذي يهدد سورية والمواطنين السوريين.

المصدر: "روسيا اليوم"