الطائرة السورية المحتجزة تحط في مطار دمشق الدولي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596780/

أفادت مراسلة "روسيا اليوم" في دمشق بأن الطائرة السورية التي احتجزتها تركيا في مطار انقرة وذلك بعد ارغامها على الهبوط بهدف التفتيش للاشتباه بحمولتها، وصلت بحسب التوقيت المحلي في تمام الساعة 3.40 (4.40 بتوقيت موسكو) من صباح يوم 11 اكتوبر/تشرين الأول.

أفادت مراسلة روسيا اليوم في دمشق بأن الطائرة السورية التي احتجزتها تركيا في مطار انقرة وذلك بعد ارغامها على الهبوط بهدف التفتيش للاشتباه بحمولتها، وصلت بحسب التوقيت المحلي في تمام الساعة 3.40 (4.40 بتوقيت موسكو) من صباح يوم 11 اكتوبر/تشرين الأول.

وكانت الطائرة المذكورة، التي كانت تنفذ رحلة من موسكو الى دمشق والتي اجبرتها مقاتلات القوات الجوية التركية على الهبوط مساء الاربعاء 10 اكتوبر/تشرين الاول، اقلعت من انقرة، وذلك بعد ان قضت نحو 9 ساعات في تركيا.

للمزيد من التفاصيل:

الطائرة السورية المحتجزة في تركيا تقلع من انقرة

روسيا تطلب إيضاحات من تركيا بشأن إجبار الطائرة السورية على الهبوط في أراضيها

السفارة الروسية في تركيا على اتصال بالخارجية التركية بخصوص حادث الطائرة السورية

في هذا الشأن اعتبر المحلل السياسي محيي الدين محمد في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" أن حادثة الطائرة عبارة عن اعتداء على القانون الدولي، وعملية انحطاط  سياسي واخلاقي للحكومة التركية، التي تحاول تأجيج المشاكل. واشار الى ان سورية تحافظ على أعلى درجات ضبط النفس.

من جانبه قال المحلل العسكري فيكتور ليتوفكين في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" ان ارغام طائرة مدنية على الهبوط الاضطراري بمساعدة طائرات حربية ممكن في حالات طارئة. وهي خطوة غير صديقة، ليست فقط ضد سورية بل وضد روسيا ايضا. ورجح ان تشهد العلاقات الروسية ـ التركية برودا بعد هذا الحادث.

المصدر: روسيا اليوم

الأزمة اليمنية