السفارة الروسية في تركيا على اتصال بالخارجية التركية بخصوص حادث الطائرة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596764/

قالت ماريا زاخاروفا نائبة مدير دائرة الاعلام والصحافة بوزارة الخارجية الروسية في تصريح خاص لـ "روسيا اليوم" ان السفارة الروسية في تركيا على اتصال مع الخارجية التركية بخصوص الحادث المتعلق بالطائرة السورية وتبذل كل ما في وسعها لمساعدة المواطنين الروس الموجودين على متن الطائرة.

قالت ماريا زاخاروفا نائبة مدير دائرة الاعلام والصحافة بوزارة الخارجية الروسية في تصريح خاص لقناة "روسيا اليوم" الاربعاء 10 اكتوبر/تشرين الاول ان السفارة الروسية في تركيا على اتصال مع الخارجية التركية بخصوص الحادث المتعلق بالطائرة السورية المتوجهة من موسكو الى دمشق والتي اجبرتها القوات التركية على الهبوط، وتبذل كل ما في وسعها لمساعدة المواطنين الروس الموجودين على متن الطائرة.

وذكرت المسؤولة في الخارجية ان "السفارة الروسية في تركيا اتصلت على الفور مع وزارة الخارجية التركية لتتلقى التوضيحات بخصوص الوضع، لان الحديث يدور عن طائرة كانت تنفذ رحلة من موسكو الى دمشق، ولو كانت تابعة لشركة اجنبية".

واشارت زاخاروفا الى ان الدبلوماسيين الروس طرحوا في اتصال مع الخارجية التركية مسألة منحهم امكانية التواصل مع المواطنين الروس الموجودين على متن الطائرة.

واضافت ان موظفي القنصلية الروسية قد توجهوا الى المكان للقاء المواطنين الروس الذين يبلغ عددهم، حسب المعلومات الاولية، 17 شخصا بينهم اطفال من اصل الركاب الـ 35 على متن الطائرة.

وذكرت المسؤولة ان المعلومات عن عدد المواطنين الروس يقوم الدبلوماسيون بتدقيقها حاليا، مضيفة انهم يبذلون كل الجهود لمساعدتهم.