اشتباكات متظاهرين مسلمين مع الشرطة في سيدني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594584/

أفادت وكالة "رويترز" أن مدينة سيدني الأسترالية شهدت يوم 15 سبتمبر/أيلول اشتباكات وقعت في شوارعها بين المتظاهرين والشرطة وذلك ردا على عرض الفيلم المسيء للنبي محمد على شبكة الإنترنت.

أفادت وكالة "رويترز" أن مدينة سيدني الأسترالية شهدت يوم 15 سبتمبر/أيلول اشتباكات وقعت في شوارعها بين المتظاهرين والشرطة وأسفرت عن سقوط ضحايا. وذلك ردا على عرض الفيلم المسيء للنبي محمد على شبكة الإنترنت.

واجتمع بضع مئات الأشخاص المتظاهرين قبالة السفارة الأمريكية ليعبروا عن احتجاجهم ضد عرض فيلم "براءة المسلمين" المسيء للنبي محمد. وبعد انتهاء الفعالية توجه المتظاهرون نحو وسط المدينة. وحاولت الشرطة محاصرة  المسيرة وبسط السيطرة عليها، الأمر الذي أثار اشتباكات بينها وبين المتظاهرين. وأصيب  6 ضباط من رجال الشرطة بجروح على أقل تقدير. كما تم توقيف 8 مشاركين نشطاء في الفعالية.

وتم حشد المزيد من قوات الشرطة التي استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

ويقوم حاليا 400 شخص بتنظيم  تظاهرة في متنزه سيدني بوسط المدينة. ودعا أحد الممثلين عن الطائفة الإسلامية المتظاهرين إلى الالتزام بالهدوء.

يذكر أن  العدد الإجمالي للمسلمين القاطنين في استراليا يبلغ 476 ألف مسلم مما يشكل نسبة 2% من سكان البلاد.

وتجري تظاهرات الاحتجاج الجماعية على عرض فيلم "براءة المسلمين" على شبكة الإنترنت في بعض الدول الإسلامية. وبلغ الاحتجاج ذروته في مصر وليبيا واليمن. وسجلت التظاهرات في كل من السودان  وتونس وباكستان وبنغلاديش. وأسفر اعتداء الراديكاليين على القنصلية الأمريكية في بنغازي عن مقتل 4 أشخاص بمن فيه السفير الأمريكي. واضطرت الشرطة في نيجيريا إلى إطلاق أعيرة نارية في الهواء لإيقاف المتظاهرين.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء