البحرينيون يعبرون عن غضبهم من الفيلم المسيء للاسلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594544/

جرت في البحرين مظاهرات احتجاج على فيلم "براءة المسلمين". فقد تجمع الغاضبون في ساحة مسجد صفية كانو الواقع مقابل السفارة الامريكية. كما احرق المحتجون علما امريكيا في قرية الدراز غربي العاصمة المنامة. وامر وزير الداخلية البحريني بوقف كل المواقع على الانترنت التي تتيح الاطلاع على الفيلم.

جرت في البحرين يوم الجمعة 14 سبتمبر/ايلول مظاهرات احتجاج على فيلم "براءة المسلمين" المنتج في الولايات المتحدة والمسيء الى الرسول محمد (ص).

وذكرت صحيفة "الوطن" البحرينية في موقعها على الانترنت ان المتظاهرين تجمعوا في ساحة مسجد صفية كانو الواقع مقابل السفارة الامريكية بمنطقة الماحوز للتعبير عن غضبهم من الفيلم.

ونقلت الصحيفة عن الشيخ عبدالحليم مراد النائب في البرلمان البحريني الذي شارك في المظاهرة قوله ان "هذا التجمع هو رسالة استنكار من رجال ونساء البحرين ضد الفيلم المسيء، في وقت لم يتحدث أي زعيم عربي ولا منظمات دولية ببيان حول هذا العمل الذي يمس شريحة واسعة من العالم".

من جهة اخرى نشرت وكالة "فرانس برس" صورا لمظاهرات احتجاجية في قرية الدراز البحرينية غربي العاصمة المنامة، حيث احرق المتظاهرون علما امريكيا ورفعوا لافتة كتب عليها "الامة الاسلامية لن تتسامح مع من يسيء الى مقدساتها".

وعلى صعيد آخر ذكرت الوكالة ان وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة امر بـ "حجب ووقف كل مواقع الشبكة العنكبوتية التي تتيح الاطلاع على هذا الفيلم". ودعا البحرينيين الى ألا يساهموا في ترويج الفيلم من خلال توزيعه عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

يذكر ان فيلم "براءة المسلمين"  المنتج في امريكا والمسيء  الى شخصية الرسول محمد (ص) والذي نشرت لقطات منه على الانترنت، اثار موجة من الغضب في العالم الاسلامي. وجرت مظاهرات احتجاجية واسعة بالقرب من المباني الدبلوماسية الامريكية في العديد من الدول الاسلامية تحولت في بعض الحالات الى اعمال عنف ادت الى سقوط قتلى وجرحى.

المصدر: موقع صحيفة "الوطن" البحرينية + "فرانس برس"