تفريق المتظاهرين امام السفارة الامريكية بصنعاء وواشنطن ترسل مجموعة من مشاة البحرية اليها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594542/

تجددت يوم الجمعة 14 سبتمبر/ايلول الاحتجاجات بالقرب من السفارة الامريكية  في العاصمة اليمنية صنعاء. واستخدمت قوات الامن اليمنية خراطيم المياه لتفريق المحتجين واطلقت طلقات تحذيرية في الهواء لمنع اية محاولات لاقتحام مبنى السفارة.

تجددت يوم الجمعة 14 سبتمبر/ايلول الاحتجاجات بلاقرب من السفارة الامريكية بالعاصمة اليمنية صنعاء. واستخدمت قوات الامن اليمنية خراطيم المياه لتفريق المحتجين واطلقت طلقات تحذيرية في الهواء لمنع اية محاولات لاقتحام مبنى السفارة.

ورفع  المتظاهرون لافتات كتبت عليها شعارات معادية للولايات المتحدة لوحظت من بينها شعارات مثل "اليوم يومك الاخير يا سفير"، و"امريكا هي الشيطان".

وقد طوقت قوات الامن السفارة الامريكية والمنطقة المحيطة بها منذ الصباح الباكر يوم الجمعة لمنع تكرار ما حدث يوم الخميس، حين اقتحم المتظاهرون المحتجون ضد فيلم "براءة المسلمين" المسيء للرسول محمد (ص) مبنى السفارة. وقتل في الصدامات بمحيط السفارة 4 اشخاص واصيب 34 آخرون بجروح.

وعلى خلفية هذه الاحداث وصلت الى مطار صنعاء الدولي يوم الخميس مجموعة من مشاة البحرية الامريكية لتعزيز الامن بالمنطقة المحيطة بالسفارة. وامتنع المتحدث باسم السفارة الامريكية في صنعاء عن اي تعليق بهذا الخصوص.

وكانت السفارة الامريكية باليمن قد ابلغت المواطنين الامريكان بانها تتوقع مزيدا من الاحتجاجات وطلبت منهم توخي الحيطة والحذر واعلنت انها ستتوقف عن تقديم الخدمات القنصلية اعتبارا من يوم السبت نظرا للوضع الامني غير المستقر.

المصدر: "رويترز"

الأزمة اليمنية