مسيرات احتجاج في غزة.. وهنية يطالب واشنطن بالاعتذار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594564/

خرجت في كافة أنحاء قطاع غزة الجمعة 14 سبتمبر/ايلول مسيرات حاشدة احتجاجا على الفيلم الأمريكي المسيء للاسلام، فيما طالب اسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة الإدارة الأمريكية بالاعتذار للأمة العربية والإسلامية.

خرجت في كافة أنحاء قطاع غزة يوم الجمعة 14 سبتمبر/ايلول مسيرات حاشدة احتجاجا على الفيلم الأمريكي المسيء للاسلام، وهتف المتظاهرون بشعارات مناهضة لأمريكا.

وخرجت الاحجاجات من جميع المساجد في غزة، وتوحدت في مسيرات حاشدة في كل مدينة، وخرجت المسيرة المركزية من المسجد العمري الكبير في مدينة غزة، التي أم فيه المصلين إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة.

وهتف المشاركون الذين خرجوا في المسيرات التي دعت إليها حركة حماس ضد منتجي الفيلم، وضد الولايات المتحدة الأمريكية، ورفعوا لافتات كبيرة كتب عليها "إلا رسول الله" و"فداك روحي يا رسول الله".

وطالب هنية في خطبة صلاة الجمعة الإدارة الأمريكية بالاعتذار للأمة العربية والإسلامية على الفيلم المسيء للنبي (ص)، مطالبا بمحاكمة من وصفهم بـ" الجناة الإرهابيين" من منتجي الفيلم والممثلين، وشدد على ضرورة أن يتم تقديمهم لـ "العدالة الدولية"، على اعتبار أن ما فعلوه يعتبر "مساس لكل الدساتير الدولية والإنسانية".

من جانبه قال أبو طارق المدلل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي: "هذا هو الغرب حيث تحالفت الصليبية مع الصهيونية للإساءة إلى الإسلام ورسوله محمد صلوات الله عليه وسلم، وهو ناجم عن الحقد الذي يتحرك في قلوبهم والتي دفعتهم للإساءة لرمز المسلمين وقدوتهم محمد صلى الله عليه وسلم".

المصدر: "القدس العربي" + "جريدة الغد"

الأزمة اليمنية