اعتقالات اثناء مظاهرات احتجاج للمسلمين في فرنسا وبلجيكا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594612/

قال مسؤول في الشرطة الفرنسية ان عدة عشرات من المسلمين تظاهروا بالقرب من السفارة الامريكية في باريس، محتجين على الفيلم المسيء للاسلام. وقامت الشرطة بتفريق المظاهرة وتوقيف 80 شخصا على الأقل. وفي مدينة انتويرب البلجيكية تم توقيف أكثر من 120 شخصا من المشاركين في مظاهرة مماثلة.

قال مسؤول في الشرطة الفرنسية ان عدة عشرات من المسلمين تظاهروا بالقرب من السفارة الامريكية في باريس يوم السبت 15 سبتمبر/ايلول. وقامت الشرطة بتفريق المظاهرة.

واحتج المتظاهرون على فيلم "براءة المسلمين" المنتج في الولايات المتحدة والمسيء للاسلام.

وقال المسؤول في الشرطة الذي طلب عدم ذكر اسمه ان المظاهرة لم تكن مرخصة، وقامت الشرطة بتوقيف ما لا يقل عن 80 شخصا للتحقق من هويتهم. واضاف ان الشرطة لا تنوي احتجاز الموقوفين وسيتم الافراج عنهم.

وفي مدينة انتويرب  البلجيكية جرت مظاهرة مماثلة للمسلمين المقيمين هناك. وذكرت صحيفة "دي ستاندارد" البلجيكية في موقعها على الانترنت ان عشرات الشباب المسلمين خرجوا للتظاهر ضد الفيلم المسيء للاسلام بمنطقة بورغرهاوت بالاطرف الشرقية للمدينة.

وقالت الصحيفة ان الاحتجاجات تحولت الى اضطرابات بعد ان اعتقلت الشرطة بعض النشطاء. وتم توقيف ما مجموعه أكثر من 120 شخصا من المتظاهرين.

واشارت الصحيفة الى ان المظاهرة دعا اليها يوم الجمعة النشطاء الاسلاميون المحليون الذين ناشدوا الى "القتال في سبيل نبينا وحبيبنا محمد (ص)".

ولم تكن باريس وانتويرب المدينتين الاوروبيتين الوحيدتين اللتين  شهدتا احتجاجات المسلمين على الاساءة الى الرسول، حيث جرت مظاهرة مماثلة في لندن مساء الجمعة قام المشاركون فيها باحراق الاعلام الامريكية والاسرائيلية، كما جرت مظاهرات اخرى في عدد من المدن الاوروبية ذات الجاليات المسلمة.

المصدر: "اسوشيتد برس"، صحيفة "دي ستاندارد" + "روسيا اليوم"