مئات المسلمين يتظاهرون في مدن اوروبية احتجاجا على الفيلم المسيء للاسلام

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594675/

شارك نحو 300 شخص في مظاهرة بالقرب من السفارة الامريكية في لندن نظمتها حركة "حزب التحرير" الاسلامية احتجاجا على فيلم "براءة المسلمين" المسيء الى الرسول محمد (ص). كما جرت مظاهرات احتجاجية في عدد من المدن الاوروبية الاخرى.

شارك نحو 300 شخص في مظاهرة بالقرب من السفارة الامريكية في لندن يوم الاحد 16 سبتمبر/ايلول نظمتها حركة "حزب التحرير" الاسلامية احتجاجا على فيلم "براءة المسلمين" المسيء الى الرسول محمد (ص).

واشار منظمو المظاهرة الى انها تأتي تضامنا مع الاحتجاجات الاخرى في العالم الاسلامي ضد الفيلم الذي تم انتاجه في الولايات المتحدة. وقالت الحركة المذكورة في بيانها انها تندد بشدة بالاساءة الى الاسلام ورموز الدين الاسلامي.

وحسبما قالت الشرطة لم تسجل اي حوادث خلال المظاهرة.

وفي مدينة انتويرب البلجيكية قامت الشرطة بتوقيف 230 شخصا شاركوا في مظاهرة غير مرخصة للمسسلمين المحتجين على الفيلم الآنف الذكر. وقالت المصادر في الشرطة البلجيكية ان احد رجال الشرطة اصيب بجروح طفيفة في الاشتباكات مع المتظاهرين. وبعد توقيف المشاركين في المظاهرة ونقلهم الى مراكز للشرطة، تم اطلاق سراح جميعهم باستثناء شخص واحد عثر على سكين بحوزته.

وهذا هو اليوم الثاني على التوالي حيث تجري مظاهرات احتجاج على الفيلم المسيء للاسلام في مدينة انتويرب. فقد اعتقلت الشرطة يوم السبت أكثر من 120 شخصا من المشاركين في مظاهرة مماثلة بمنطقة بورغرهاوت في المدينة والتي يعيش فيها العديد من المهاجرين المسلمين.

وقد دعت للتظاهر منظمة "الشريعة لبلجيكا" السلفية، التي دعت ايضا لاجراء مظاهرة احتجاج على الاساءة الى الاسلام بالقرب من القنصلية الامريكية في العاصمة الهولندية امستردام.

وشهدت مدينة بلجيكية اخرى، هي مدينة غنت غرب البلاد، مظاهرة للمسلمين سمحت السلطات باجرائها بشرط عدم مخالفة النظام العام. وجرت المظاهرة تحت رقابة الشرطة.

وفي العاصمة الدانماركية كوبنهاغن تظاهر نحو الف شخص امام السفارة الامريكية احتجاجا على الاساءة الى الرسول، مرددين الهتافات "الله أكبر". ونظمت المظاهرة حركة "حزب التحرير" ايضا.

ووقعت خلال المظاهرة بعض الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين الذين تم اعتقال عدد منهم.

هذا وكانت الاحتجاجات قد انطلقت في البلدان الاسلامية بعد ظهور لقطات من فيلم "براءة المسلمين" على الانترنت يوم الثلاثاء الماضي. وفيما بعد اتسعت رقعة الاحتجاجات لتشمل في الايام الاخيرة المدن الاوروبية التي يعيش فيها عدد كبير من المسلمين مثل باريس ولندن.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون