الجيش التونسي يعلن الصحراء التونسية "منطقة عسكرية مغلقة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588718/

أعلنت وزارة الدفاع التونسية منطقة الصحراء التونسية الكبرى في الجنوب "منطقة عسكرية مغلقة". وأكد المتحدث باسم الوزارة العميد مختار بن نصر في تصريح بثته الإذاعة الوطنية التونسية اليوم السبت 30 يونيو/حزيران، أن الصحراء التونسية أصبحت "منطقة عسكرية مغلقة" يتوجب على كل من يدخلها عبر المنافذ الخمسة التي ركزها الجيش التونسي الحصول على بطاقة تجول خاصة.

أعلنت وزارة الدفاع التونسية منطقة الصحراء التونسية الكبرى في الجنوب "منطقة عسكرية مغلقة".

وأكد المتحدث باسم الوزارة العميد مختار بن نصر في تصريح بثته الإذاعة الوطنية التونسية اليوم السبت 30 يونيو/حزيران، أن الصحراء التونسية أصبحت "منطقة عسكرية مغلقة" يتوجب على كل من يدخلها عبر المنافذ الخمسة التي ركزها الجيش التونسي الحصول على بطاقة تجول خاصة. وأوضح أن تسليم هذه البطاقات الخاصة لدخول المنطقة الصحراوية العسكرية المغلقة يتم تسليمها أساسا للعاملين في الصحراء والسياح الأجانب فيما يتولى الجيش مراقبتهم وحمايتهم.

وأعلن بن نصر في السياق نفسه أنه تم خلال شهر مايو الماضي تسجيل دخول "أكثر من 5500 سائح إلى الصحراء" التونسية. وأكد أن مراقبة "المثلث الصحراوي" بين تونس وليبيا والجزائر "محكمة عبر كل الوسائل" وأن وزارة الدفاع التونسية "ساهرة على الجانب الأمني في الصحراء ومعنية بالحركية الإقتصادية فيها وحماية الحقول النفطية.

وقال إن "طريق تجارة الأسلحة عبر الصحراء بعيد عن تونس" معتبرا أن العمليات العسكرية الثلاث التي ضبط فيها الجيش التونسي أخيرا محاولات تسلل عبر التراب التونسي في الجنوب الصحراوي هي "عمليات معزولة".

وكان الجيش التونسي قصف يوم 20 يونيو /حزيران موكبا لسيارات رباعية الدفع محملة بالسلاح لمجموعة من المسلحين في عمق صحراء محافظة تطاوين (جنوب البلاد) الحدودية مع ليبيا والجزائر المجاورتين حال دخولها التراب التونسي.

المصدر: وكالات