وفاة ولي عهد السعودية الأمير نايف بن عبد العزيز

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587609/

توفي ولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز يوم السبت 16 يونيو/حزيران خلال رحلة علاج في جنيف وفق ما أعلنه الديوان الملكي السعودي. وعين الأمير البالغ من العمر 78 عاما وليا للعهد قبل أقل من عام، وهذا بعد وفاة ولي العهد السابق الأمير سلطان بن عبد العزيز في أكتوبر/تشرين الأول.

توفي ولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز يوم السبت 16 يونيو/حزيران، خلال رحلة علاج في جنيف وفق ما أعلنه الديوان الملكي السعودي.

وعين الأمير البالغ من العمر 78 عاما وليا للعهد قبل أقل من عام، وهذا بعد وفاة ولي العهد السابق الأمير سلطان بن عبد العزيز في أكتوبر/تشرين الأول.

هذا ونعى العاهل السعودي الملك عبد بن عبد العزيز أخاه الأمير نايف الذي سيوارى جثمانه الثرى يوم 17 يونيو/حزيران.

ونقل التلفزيون عن بيان أصدره الديوان الملكي السعودي قوله إن الأمير نايف، الذي كان يشغل أيضا منصبي نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية، البالغ من العمر 78 عاما توفي "خارج المملكة".

وكان الأمير نايف، الذي ولد في الطائف عام 1934، يشغل منصب وزير الداخلية منذ عام 1975، وعين وليا للعهد يوم 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتشير التكهنات إلى ان شقيق الأمير نايف الأصغر الأمير سلمان بن عبدالعزيز، الذي يشغل الآن منصب حاكم منطقة الرياض، سيخلفه في منصب ولي العهد.

الأمين العام لمؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الدينية: الأمير نايف كان يشغل مواقع هامة في الدولة

قال ماجد التركي الأمين العام لمؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في حديث مع قناة "روسيا اليوم"، إن الأمير الراحل نايف كان يشغل مواقع هامة وكبيرة في المملكة العربية السعودية. وكان مسؤولا على الملفات الداخلية وقد قضى حوالي 37 عاما وزيرا للداخلية، وخلال تلك الفترة كان العنصر الفاعل في مجلس وزراء الداخلية العرب.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية