مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

52 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • رياضة
  • حرب الخليج
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • رياضة

    رياضة

  • حرب الخليج

    حرب الخليج

  • فيديوهات

    فيديوهات

خبير روسي يكشف عن طريقة رئيسية للوقاية من مقدمات السكري

أفاد البروفيسور أوليغ ميدفيديف، من كلية الطب الأساسي بجامعة موسكو، المدير العلمي لمركز بحوث التغذية الصحية، أن البيانات العلمية الحديثة تحدد طريقة مهمة للوقاية من مقدمات السكري.

خبير روسي يكشف عن طريقة رئيسية للوقاية من مقدمات السكري
صورة تعبيرية / Piotr Adamowicz / EyeEm / Gettyimages.ru


ويشير البروفيسور إلى أن الدراسات العلمية تؤكد دائما أن الاستهلاك المنتظم للفواكه والخضراوات يمكن أن يكون عنصرا هاما في الوقاية من مقدمات السكري- حالة تسبق الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري.

ويقول: "أظهرت مراجعة منهجية وتحليل تلوي جديدان، شمل نتائج 20 دراسة رصدية شارك فيها أكثر من 182 ألف شخص، أن الإكثار من تناول هذه الأطعمة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمقدمات السكري بنسبة 18 بالمئة. وتعود هذه الفوائد الصحية إلى أن الفواكه والخضروات بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن، تحتوي أيضا على الألياف الغذائية والبوليفينولات، التي تحسن حساسية الأنسولين وتحافظ على مستوى السكر في الدم ضمن المعدل الطبيعي. ويجب أن تكون مرحلة مقدمة السكري حافزا للتدخل. لأن تغيير نمط الحياة والنظام الغذائي في هذه المرحلة يمكن أن يبطئ أو حتى يمنع تطور المرض إلى داء السكري، وفي بعض الحالات، يعيد مستوى السكر في الدم إلى طبيعته".

ووفقا له، يعتمد التأثير الأيضي على طريقة الاستهلاك. أي أن الفواكه الكاملة أفضل من العصائر، وبالنسبة للخضراوات، يجب مراعاة طريقة الطهي ونسبة الأطعمة النيئة في النظام الغذائي.

ويقول: "يعتبر تناول كمية كافية من الفواكه والخضراوات جزءا مهما من استراتيجية الوقاية من داء السكري. ولكن، يشير العلماء إلى أن العلاقة السببية لم تثبت بعد بشكل قاطع . لذلك هناك حاجة إلى دراسات مستقبلية جديدة لتوضيح أي الأطعمة، وطرق الطهي، وأنماط الأكل هي الأكثر فعالية في تقليل خطر الإصابة بمقدمات السكري".

ويضيف: "إن إدراج مجموعة متنوعة من الفواكه والخضراوات في النظام الغذائي خطوة بسيطة وميسورة التكلفة نحو الصحة، ويمكن أن تساعد ملايين الأشخاص في الحفاظ على عملية أيض صحية وتقليل خطر الإصابة بداء السكري".

المصدر: gazeta.ru

التعليقات

وزير الشتات الإسرائيلي: سوريا "غزة المقبلة والحرب معها حتمية"

تحذير خطير من نائب أمريكي: مخزون البنتاغون من الصواريخ ينفد ويهدد قدرتنا على الردع (فيديو)

"تسنيم" تنشر صورا فضائية ترصد آثار الهجمات الإيرانية على "العمود الفقري لأمريكا" في المنطقة (صور)

لافروف: بروكسل تتبع مسارا خطيرا بإعلان السفن "أسطول ظل".. وموسكو ستختار أهدافها للرد

حاملة "جورج واشنطن" تجتاز مضيق ملقا نحو الشرق الأوسط لتحل محل "أبراهام لينكولن" المنهكة

قائد القيادة المركزية الأمريكية يريد استئناف الحرب على إيران ويقول: نحتاج لضربات مشتركة مع إسرائيل

تهريب ترامب من تركيا: مسؤولون يكشفون تفاصيل

زاخاروفا ترد على بولندا: "معجزتكم الاقتصادية" بناها الاتحاد السوفيتي

"سنتكوم" تفند "مزاعم" عن "ابراهام لينكولن" بعد 260 يوما من "حرب بلا نصر حاسم"

"الفخ التركي".. "صفقة" ترامب السرية مع أردوغان ضد إسرائيل واستعداد أنقرة للعب دور أكبر في لبنان

عراقجي لفرنسا: كفى محاضرات في حقوق الإنسان وموقفكم نفاق صارخ ومحرج

"ذات مصداقية متدنية".. استخبارات واشنطن كانت تشكك بتقارير إسرائيل بشأن تهديد إيراني باغتيال ترامب

موسكو: استهداف قوات كييف قطارا للركاب في دونيتسك جريمة حرب