كلينتون: أمريكا تشتبه بتوريد روسيا مروحيات قتالية إلى سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587318/

صرحت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن الولايات المتحدة تشتبه بتوريد روسيا مروحيات قتالية للحكومة السورية. وأضافت كلينتون أنها لا ترى معنى في تمديد مهمة المراقبين الأمميين في سورية في ظل غياب أي تقدم في اتجاه حل الأزمة السورية.

 

صرحت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن الولايات المتحدة تشتبه بتوريد روسيا مروحيات قتالية للحكومة السورية.

وقالت الوزيرة أثناء زيارتها لمعهد "بروكينغس" بواشنطن يوم 12 يونيو/حزيران: "إننا قلقون إزاء الأنباء التي وردت قبل قليل بشأن توريد روسيا المروحيات القتالية إلى سورية. إن هذا قد يؤدي إلى تصعيد النزاع".

وواصلت: "إننا نتجادل مع الروس ونحاول إقناعهم بوقف توريد الأسلحة إلى سورية. وهم بين الحين والآخر يقولون لنا إنه ليس علينا أن نقلق بهذا الشأن لأن هذه المبيعات غير متعلقة بعمليات الحكومة السورية. يبدو أن هذا غير صحيح".

كلينتون: من الصعب اتخاذ قرار بتمديد مهمة المراقبين في سورية في ظل غياب أي تقدم

وأضافت كلينتون أنها لا ترى معنى في تمديد مهمة المراقبين الأمميين في سورية في ظل غياب أي تقدم باتجاه حل الأزمة السورية. وقالت: "إذا لم نر أي تقدم في يوليو/تموز، سيكون من الصعب جدا اتخاذ قرار بتمديد المهمة لأن المراقبين يتعرضون للخطر المتزايد وهم يبقون في داخل البلاد".

بيريز: يجب أن ينبع حل الأزمة السورية من العرب

من جانبه قال الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز، الذي كان أيضا من ضيوف معهد "بروكينغس"، إن حل الأزمة السورية يجب أن ينبع من العرب.

واعتبر بيريز في تصريحات له خلال ندوة نظمها المعهد أن إيران تسعى للسيطرة على منطقة الشرق الأوسط.

هذا وضمت أجندة زيارة بيريز إلى الولايات المتحدة تقليده بوسام الحرية وهو أرفع وسام أمريكي.

ناشط أمريكي: تقليد بيريز مرتبط بحملة أوباما الانتخابية

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" رأى أحد أعضاء فريق "العمل الأمريكي من أجل فلسطين" غيث العمري أن تقليد بيريز بهذا الوسام مرتبط بحملة الرئيس باراك أوباما الانتخابية ويهدف إلى إبراز قربه من الإدارة الإسرائيلية.

المصدر: وكالات، "روسيا اليوم".