واشنطن تحاول تخفيف اتهامات كلينتون التي وجهتها لروسيا حول بيع مروحيات قتالية لسورية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587414/

صرح الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض جي كارني أن ما قالته وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون عن توريد روسيا مروحيات حربية للنظام السوري هو "حديث لا جديد فيه"، واصفا إياه بـ"التأكيد المجدد على قلق الحكومة الأمريكية حيال مبيعات الأسلحة الروسية لسورية". مع هذا اعترف المسؤول الأمريكي بأنه لا يملك أدلة تؤكد اتهامات كلينتون.

صرح الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض جي كارني أن ما قالته وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون عن توريد روسيا مروحيات حربية للنظام السوري هو "حديث لا جديد فيه".

وأشار كارني في مؤتمر صحفي يوم 13 يونيو/حزيران إلى أن تصريحات كلينتون التي أطلقتها يوم 12 يونيو/حزيران هي عبارة عن "التأكيد مجددا على قلق الحكومة الأمريكية حيال مبيعات الأسلحة الروسية لسورية".

مع هذا اعترف المسؤول الأمريكي بأنه لا يملك أدلة تؤكد اتهامات كلينتون.

كما أكد الناطق باسم البيت الأبيض أن الولايات المتحدة لا تسلح المعارضة السورية.

وأطلقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولند تصريحا مماثلا يوم 13 يونيو/حزيران، أكدت فيه أن ما تقدمه واشنطن للمعارضين السوريين هو "مساعدات غير عسكرية، أغلبها أجهزة الاتصال".

وأضافت أن "الولايات المتحدة هي أحد المصادر الأساسية للمساعدات الإنسانية، بما فيه الأدوات الطبية وغير ذلك، للشعب السوري"، مشيرة إلى أن واشنطن أنفقت حوالي 52 مليون دولار لهذه الأغراض.

المصدر: وكالات روسية.

فيسبوك 12مليون