لافروف يدعو عنان الى تنشيط العمل مع المعارضة السورية لوقف اطلاق النار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582870/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية ان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف دعا كوفي عنان المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية الى سورية في مكالمة هاتفية معه، الى تنشيط العمل مع المعارضة السورية لوقف اطلاق النار في البلاد.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها يوم الثلاثاء 10 ابريل/نيسان ان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف دعا كوفي عنان المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية الى سورية لتنشيط العمل مع المعارضة السورية لوقف اطلاق النار في البلاد وذلك في مكالمة هاتفية.

وجاء في البيان ان "سيرغي لافروف شدد على ضرورة ان تتخذ المعارضة السورية والبلدان المؤيدة لها اجراءات عاجلة لغرض ضمان وقف ثابت للعنف، داعيا كوفي عنان لتنشيط العمل معهم على هذا الاتجاه".

واشير في البيان الى ان "ما يجب ان يصبح خطوة هامة تؤمن تطبيق خطة عنان بدقة هو نشر آلية الرقابة للامم المتحدة في سورية بأسرع ما يمكن وبالتطابق التام مع البيان الرسمي لرئيس مجلس الامن الدولي الصادر في 5 ابريل/نيسان الجاري".

وذكرت الخارجية انه جرى خلال المكالمة الهاتفية "التعبير عن الارتياح لاستعداد قيادة الجمهورية العربية السورية لمواصلة تنفيذ خطة عنان التي اقرها مجلس الامن الدولي وللتعاون الفعال مع بعثة عنان".

واحاط الوزير الروسي كوفي عنان علما بالمباحثات التي اجراها مع نظيره السوري وليد المعلم. وعاد الى التأكيد على "دعم الجانب الروسي لجهود عنان لتسوية النزاع في سورية وضرورة التنفيذ غير المشروط لبنود خطته من قبل كافة الاطراف المعنية". بدوره اشاد المبعوث بمساعدة الجانب الروسي على نجاح مهمته.

المصدر: موقع الخارجية الروسية على الانترنت

الأزمة اليمنية