والد قناص تولوز يكلف محامية جزائرية برفع دعوى قضائية ضد الأمن الفرنسي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581925/

أفادت تقارير إعلامية فرنسية بأن محمد بن علال مراح والد محمد مراح منفذ هجمات تولوز التي أسفرت عن مقتل 7 أشخاص بينهم 3 أطفال، ينوي رفع دعوى قضائية ضد السلطات الفرنسية متهما إياها باغتيال ابنه. وبحسب التقارير، فان والد قناص تولوز كلف محامية جزائرية برفع دعوى قضائية امام المحاكم الفرنسية ضد القوات الخاصة الفرنسية.

أفادت تقارير إعلامية فرنسية بأن محمد بن علال مراح والد محمد مراح منفذ هجمات تولوز التي أسفرت عن مقتل 7 أشخاص بينهم 3 أطفال، ينوي رفع دعوى قضائية ضد السلطات الفرنسية متهما إياها باغتيال ابنه.

وحسب التقارير، فان والد قناص تولوز كلف محامية جزائرية برفع دعوى قضائية امام المحاكم الفرنسية ضد القوات الخاصة الفرنسية "Raid" التي قادت العملية لإلقاء القبض على محمد مراح في شقته يوم 22 مارس/آذار والتي أسفرت عن مقتله.

وتتهم السلطات الفرنسية محمد مراح بانه نفذ سلسلة هجمات في تولوز ومونتبان أسفرت عن مقتل 3 جنود فرنسيين من أصول مغربية و4 أشخاص بينهم 3 أطفال لقوا حتفهم برصاص القناص أمام مدرسة يهودية في تولوز.

وأكدت المحامية زهية مختاري في تصريحات لوسائل الاعلام الفرنسية ان محمد بن علال مراح جاء الى مكتبه في الجزائر وطلب منها المساعدة في رفع دعوى فضائية ضد الأمن الفرنسي باعتبار انه "اغتال" ابنه.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مختاري قولها ان "القضية التي يريد رفعها هي ضد الامن الفرنسي وليس ضد اي جهة سياسية".

واضافت مختاري ان مراح "يعتبر أن عملية (لإلقاء القبض) ابنه كانت مخالفة للاجراءات القانونية، وعلى هذا الاساس قام بتكليفنا برفع دعوى قضائية ضد قوات الامن التي قامت بـ (اغتيال) ابنه".

وأوضحت "سنبدأ الاجراءات بمجرد الانتهاء من مراسم الدفن" بالتنسيق مع الجهات الرسمية في الجزائر وبالتعاون مع قانونيين في فرنسا.

وأوضحت المحامية مختاري بأن ثمة اتفاقية موقعة بين فرنسا والجزائر تسمح لمحاميّ البلدين بالمرافعة في محاكمهما دون الحاجة الى ترخيص مسبق.

واشتهرت المحامية زهية مختاري بين 2005 و2008 عندما برأت المواطن الجزائري ابراهيم بداوي امام محكمة ميمنغن بالمانيا حيث كان متهما بالانتماء الى القاعدة، كما ألغت حكمين بالاعدام والمؤبد صدرا ضده في الجزائر بتهمة القتل العمد ومحاولة القتل.

وفي وقت سابق انتقدت السلطات الفرنسية خطط والد محمد مراح لرفع دعوى قضائية ضد القوات الفرنسية. وقال وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه: " لو كنت والدا لمثل هذا الوحش، فكنت سأغلق فمي من العار".

المصدر: وكالة "فرانس برس"