شقيق مهاجم تولوز يواجه اجراءات قضائية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581522/

صرح مصدر قضائي فرنسي الجمعة 23 مارس/ آذار، بأن شقيق محمد مراح الذي قتل 7 اشخاص في فرنسا، يواجه اجراءات قضائية الى جانب صديقته في الوقت الذي تباشر فيه الشرطة تحقيقاتها في القضية. وقال فرانسوا مولان النائب العام الذي يرأس القضية ان الشرطة عثرت على متفجرات في سيارة مملوكة لعبد القادر يوم الاربعاء. هذا وافادت مصادر في اجهزة الامن ان الشرطة الفرنسية أفرجت عن والدة محمد مراح.

صرح مصدر قضائي فرنسي الجمعة 23 مارس/ آذار، بأ شقيق محمد مراح الذي قتل 7 اشخاص في فرنسا، يواجه اجراءات قضائية الى جانب صديقته في الوقت الذي تباشر فيه الشرطة تحقيقاتها في القضية. وكانت الشرطة قد اعتقلت والدة محمد مراح  وشقيقه الاكبر عبد القادر وصديقة عبد القادر يوم الثلاثاء في مدينة تولوز بجنوب فرنسا ليساعدوا المفاوضين في اقناع رماح بتسليم نفسه، قبل ان تقتله الشرطة الخميس. وحسب المصدر فإنه من المقرر ان يتم الافراج عن والدة مراح خلال الساعات المقبلة.

وقال المصدر القضائي ان عبد القادر وصديقته التي لم يتم الافصاح عن اسمها سينقلان الى مركز اعتقال في مقر وكالة المخابرات الداخلية في باريس، وسيمثلان امام قاض يحدد ما اذا كان هناك ما يدعو لبدء اجراءات قضائية بشأن احتمال صلتهما بهجمات مراح.

ومن جانبه قال فرانسوا مولان النائب العام الذي يرأس القضية ان الشرطة عثرت على متفجرات في سيارة مملوكة لعبد القادر يوم الاربعاء، كما أنه معروف لدى اجهزة الامن لمساعدته لتهريب متشددين جهاديين الى العراق عام 2007. وكان بيرنار سكوارسيني رئيس جهاز المخابرات الداخلية قال لصحيفة "لوموند" الجمعة انه لا يوجد دليل على انتماء رماح لاي شبكة متشددة اسلامية.

وكان معروفا ان شقيق مراح واحدى شقيقاته درسا القرآن في مصر عام 2010 ، كما وجدت الشرطة الفرنسية في الماضي علاقات بينهما وبين جماعة متشددة اسلامية تتخذ من جنوب فرنسا مقرا لها يقودها فرنسي مولود في سورية، كانت وسائل الاعلام الفرنسية تطلق عليه لقب" الامير الابيض" بسبب لون شعره ولحيته.

هذا وافادت مصادر في اجهزة الامن ان الشرطة الفرنسية أفرجت عن والدة محمد مراح.

المصدر: رويترز

فيسبوك 12مليون