محمد مراح سيدفن في مقبرة تولوز بعد رفض السلطات الجزائرية استقبال جثمانه

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581973/

ذكرت وكالة "فرنس برس" ان محمد مراح منفذ سلسلة الهجمات في مدينتي  تولوز ومنتبان الفرنسيتين التي اسفرت عن مقتل 7 أشخاص، سيدفن في فرنسا "في ظرف 24 ساعة" وذلك بعد رفض السلطات الجزائرية استقبال جثمانه ودفنه في أراضيها "لأسباب امنية".

ذكرت وكالة "فرنس برس" ان محمد مراح منفذ سلسلة الهجمات في مدينتي تولوز ومنتبان الفرنسيتين التي اسفرت عن مقتل 7 أشخاص، سيدفن في فرنسا "في ظرف 24 ساعة" وذلك بعد رفض السلطات الجزائرية استقبال جثمانه ودفنه في أراضيها "لأسباب امنية".

ونقلت الوكالة عن عبد الله زكري ممثل عميد جامع باريس الكبير: "كلفتني العائلة تنظيم الجنازة في ظرف 24 ساعة في فرنسا بموافقة السلطات ، لان الجزائر رفضت استقبال جثمان محمد مراح لاسباب امنية".

ورجح المسؤول ان يتم دفن جثمان مراح في مقبرة بتولوز بعد الساعة الخامسة  مساء  يوم الخميس 29 مارس/آذار. واعلن عبد الله زكري "اظن انه سيدفن في تولوز في جناح المسلمين بمقبرة كورنباريو".

وكانت فرنسا قد سمحت في وقت سابق بنقل جثمان محمد مراح الذي قتل في اثناء عملية ألقاء القبض عليه، شنتها القوات الخاصة في تولوز، الى الجزائر لدفنه في أرض أجداده. لكن صحيفة "الفجر" الجزائرية نقلت في وقت لاحق عن مسؤول جزائري نفيه لموافقة الجزائر على استقبال جثمان منفذ هجمات تولوز.

المصدر: وكالة "فارنس برس"

فيسبوك 12مليون