غرافيكس بروبرتيس تقاضي سامسونغ وآبل

العلوم والتكنولوجيا

غرافيكس بروبرتيس تقاضي سامسونغ وآبل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581867/

في إطار المعارك القضائية بين سامسونغ (Samsung) وآبل (Apple) انضمت إليهما شركة غرافيكس بروبرتيس (Graphics Properties) لتتهم الشركتين بخرق حقوقها الفكرية.

في إطار المعارك القضائية بين سامسونغ (Samsung) وآبل (Apple) انضمت إليهما شركة غرافيكس بروبرتيس (Graphics Properties) لتتهم الشركتين بخرق حقوقها الفكرية. شركة غرافيكس بروبرتيس التي كانت معروفة باسم سيليكون غرافيكس (Silicon Graphics) رفعت دعوى قضائية بحجة انتهاك حقوقها الفكرية ضد عدد من الشركات من بينها سامسونغ وآبل. وتشير وكالة رويترز إلى أن الدعوى المرفوعة ضد آبل وسامسونغ وريسيرتس إن موشن وإتش تي سي وسوني وإل جي تتهمهم بخرق تقنية إظهار حاسبية تحول النصوص والصور إلى نقاط على شاشات الأجهزة المحمولة.

لربما تكون هذه القضية تتحدث عن تقنيات محددة وليس عملية الإظهار بشكل عام، حيث ان جميع الأجهزة المحمولة تعتمد غرسال الإشارة وتحويل النصوص والصور إلى نقاط على الشاشة، ولكن محامي المدعي يتحدث عن هواتف محمولة بعينها ويطالب بإيقاف مبيعاتها حتى يتم تعديلها، إذ أن هذه المبيعات تؤدي إلى خسارات فادحة لموكله، وهذه الهواتف هي آي فون من آبل، وإيفو 4 جي من إتش تي سي، و إل جي ثريل، وبلاك بيري تورتش، وسامسونغ غالاكسي وغالاكسي2، وسوني إكسبيريا بلاي، كما تطالب جهة الادعاء بدفع تعويضات مالية.

ممثلو الشركات المدعى عليها لم يعلقوا على هذا الموضوع حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

شركة غرافيكس بروبرتيس عندما كانت تسمى سيليكون غرافيكس أعلنت إفلاسها في عام 2009، وباعت قسماً كبيراً من أعمالها لشركة راكابل سيستمز (Rackable Systems)، وما تبقى من الشركة بقي تحت إدارة المستثمرين.

نشير هنا إلى أن غرافيكس بروبرتيس كان لها تاريخ مع القضاء حيث كانت قد رفعت دعاوى عام 2010 ضد شركة آبل وديل وننتندو وسوني، وفي عام 2011 رفعت دعاوى ضد إتش تي سي و إل جي وسامسنوغ وموتورولا وغيرها من الشركات. وكانت قد قدمت شكوى أمام لجنة التجارة العالمية الأمريكية ضد آبل وسوني وسامسونغ وإل جي و غتش تي سي و ريسيرتش إن موشن في تشرين الثاني / نوفمبر العام الماضي.

أفلام وثائقية