خروج 100 الف من مؤيدي بوتين للتظاهر في وسط موسكو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579997/

انطلقت في ساحة مانيجنايا بوسط موسكو مساء الاحد 4 مارس/آذار مظاهرة جمعت حوالي 100 الف من مؤيدي فلاديمير بوتين المرشح الذي يتصدر السباق الرئاسي حسب النتائج الاولية التي نشرتها لجنة الانتخابات المركزية.

انطلقت في ساحة مانيجنايا بالقرب من الكرملين في وسط موسكو مساء الاحد 4 مارس/آذار مظاهرة تأييدا لفلاديمير بوتين المرشح الذي يتصدر السباق الرئاسي حسب النتائج الاولية التي نشرتها لجنة الانتخابات المركزية.

وكما افادت وكالة "ايتار - تاس" الرسمية الروسية للانباء فقد جمعت المظاهرة حوالي 100 الف من المشاركين. ويعرب  المجتمعون عن ابتهاجهم بالنتائج الاولية للانتخابات التي تؤكد تقدم مرشحهم بوتين وبنسبة عالية على بقية المرشحين رافعين الاعلام الروسية والشعارات المؤيدة لبوتين. وحسبما ذكرت الوكالة فان الفعالية تجري بجو هادئ.

وفي وقت متأخر من مساء الاحد ظهر امام المتظاهرين المرشح فلاديمير بوتين برفقة رئيس الدولة دميتري مدفيديف. وقدم بوتين ومدفيديف الشكر للمجتمعين على التأييد الذي ابدوه للنهج السياسي الحالي.

كما جرت في ساحة لوبيانسكايا مظاهرة للحركات الشبابية الؤيدة لفلاديمير بوتين. وبلغ عدد الشباب المتظاهرين حوالي 3 آلاف.

هذا وقد انتشرت في وسط موسكو بساحات مانيجنايا ولوبيانسكايا وبولوتنايا وميدان الثورة في وقت سابق من هذا اليوم وحدات الشرطة وقوات الامن الداخلي. ويعود تشديد الاجراءات الامنية هذا في سببه الى الفعاليات الجماهيرية تأييدا لمختلف المرشحين للرئاسة الروسية.

المصدر: وكالة "ايتار - تاس" الروسية للانباء

تعليقات مراسل قناة "روسيا اليوم" من ساحة مانيجنايا

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة