ناطق باسم رئيس الوزراء الروسي: بوتين لم يستبعد ابدا الحوار مع المعارضة

أخبار روسيا

ناطق باسم رئيس الوزراء الروسي: بوتين لم يستبعد ابدا الحوار مع المعارضةرئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580016/

اعلن دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم رئيس الوزراء الروسي ان فلاديمير بوتين لم يستبعد ابدا الحوار مع قوى المعارضة ذات المواقف البناءة، وانه مستعد لهذا الحوار بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية.

اعلن دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم رئيس الوزراء الروسي ليلة الاحد 4 مارس/آذار على الاثنين 5 مارس/آذار للصحفيين ان فلاديمير بوتين لم يستبعد ابدا الحوار مع قوى المعارضة ذات المواقف البناءة، وانه مستعد لهذا الحوار بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وقال بيسكوف: "اذا كان هناك موقف بناء من شأنه ان يساعد على معالجة قضية عامة، فان فلاديمير بوتين بالطبع سيكون مستعدا للحوار مع اي طرف". واضاف ان "بوتين كان ولا يزال وسيكون رجلا براغماتيا في سياسته وغير ذلك من المجالات".

وفي معرض حديثه عن امكانية إجراء اصلاحات سياسية جديدة في البلاد، قال بيسكوف انه يتعذر عليه ذكر اي شيء اضافة الى تلك الاصلاحات التي كان قد تم الاعلان عنها.

وذكر الناطق ان المرشحين فلاديمير جيرينوفسكي وسيرغي ميرونوف قدما التهاني لبوتين بالفوز، مشيرا إلى أن بوتين اجرى مكالمة هاتفية مع المرشح المستقل ميخائيل بروخوروف.

هذا وكان بيسكوف قد قال في تصريح لمحطة اذاعة "كوميرسانت اف ام" الروسية مساء الاحد، ان بوتين في حال فوزه في انتخابات الرئاسة سيبذل جهودا "لايصال السلطة الى مستوى يتماشي مع نضوج المجتمع المدني" في روسيا، إلا انه لن تكون هناك "موجات الليبرالية على غرار ما حدث في عهد ميخائيل غورباتشوف رئيس الاتحاد السوفيتي السابق".

واضاف: "يجب ترتقي منظومتنا السياسية لتصل الى مستوى مجتمعنا المدني الذي هو أكثر نضوجا منها ويريد ان يشارك بدرجة أكبر في السياسة". واشار الى ان "المظومة السياسية يجب ان تكون أكثر تكيفا مع هذه الظروف".

المصدر: "نوفوستي"