لافروف في مستهل المحادثات مع الأسد: على كل زعيم ان يعي مسؤوليته

أخبار العالم العربي

لافروف في مستهل المحادثات مع الأسد: على كل زعيم ان يعي مسؤوليته
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577947/

بدأ سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي جلسة مباحثاته مع الرئيس السوري بشار الأسد يوم الثلاثاء 7 فبراير/شباط من التأكيد على ان كل زعيم دولة يجب ان يعي مسؤوليته عما يجري في البلاد.

بدأ وزير الخارجية الروسي جلسة مباحثاته مع الرئيس السوري بشار الأسد يوم الثلاثاء 7 فبراير/شباط من التأكيد على ان كل زعيم دولة يجب ان يعي مسؤوليته عما يجري في البلاد.

هذا واستقبل الرئيس السوري وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وميخائل فرادكوف مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية اللذين وصلا الى دمشق في زيارة تستغرق يوما واحدا  للبحث عن سبل تسوية الأزمة السورية بوسائل دبلوماسية.

وقال لافروف في مستهل اللقاء: "من مصلحتنا ان تعيش الشعوب العربية في سلام وتوافق"، وتابع قوله متوجها الى الاسد: "يجب على كل زعيم دولة ان يعي قسطه من المسؤولية. وانكم تعون مسؤوليتكم".

وكانت جموع غفيرة من المواطنين قد احتشدت قرب المخابز الاحتياطية في المزة لتحية وزير الخارجية الروسي تقديرا لمواقف بلاده الداعمة لسورية وشعبها.

وافاد موفد قناة "روسيا اليوم" الى دمشق ان وزير الخارجية السوري وليد المعلم وبثينة شعبان مستشارة الرئيس السوري يشاركان في المحادثات من الجانب السوري، اما من الجانب الروسي فيحضر اللقاء نائبا وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف وغينادي غاتيلوف.

 المصدر: وكالتا "نوفوستي"+ "إيتار-تاس" + "روسيا اليوم"

محلل سياسي: موسكو حاضرة في دمشق بثقليها السياسي والامني

قال المحلل السياسي معد محمد لقناة "روسيا اليوم" ان قدوم الوفد الروسي الى دمشق يؤكد ان موسكو حاضرة بثقلين، سياسي من خلال وزير الخارجية سيرغي لافروف وامني من خلال مدير الاستخبارات ميخائيل فرادكوف.

واوضح المحلل ان زيارة لافروف جاءت لتزيل الصعاب وتقريب وجهات النظر لاجراء الحوار، والاستمرار بعملية الاصلاح ودعمه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية