وصول لافروف وفرادكوف الى دمشق لاجراء مباحثات مع بشار الاسد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577938/

وصل سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا وميخائيل فرادكوف رئيس هيئة الاستخبارات الخارجية الى دمشق يوم 7 فبراير/شباط لاجراء مباحثات مع الرئيس السوري بشار الاسد. افادت بذلك وزارة الخارجية الروسية على موقعها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر". وتوافدت حشود من المواطنين منذ ساعات إلى طريق مطار دمشق لتحية وزير الخارجية الروسي تقديرا لمواقف بلاده مع سورية.

 وصل سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا وميخائيل فرادكوف رئيس هيئة الاستخبارات الخارجية الى دمشق يوم 7 فبراير/شباط لاجراء مباحثات مع الرئيس السوري بشار الاسد. افادت بذلك وزارة الخارجية الروسية على موقعها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وكان غينادي غاتيلوف نائب وزير خارجية روسيا قد اعلن صباح اليوم على مدونته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، " إن ردود الفعل غير الدبلوماسية من جانب الغرب على موقف روسيا بشأن سورية تؤكد صحة نهج موسكو، والافضل البحث عن حلول وسطية".

وذكرت وكالة "سانا" ان حشود المواطنين توافدت منذ ساعات إلى طريق مطار دمشق لتحية وزير الخارجية الروسي تقديرا لمواقف بلاده مع سورية. كما ذكرت الوكالة ان حشودا توافدت في ساحة سعد الله الجابري بحلب تقديرا لمواقف روسيا مع سورية ورفضا للتدخل الأجنبي في شؤون سورية الداخلية ودعما لمكافحة الإرهاب.

محلل سياسي: الشارع السوري ينتظر من روسيا الضغط على جميع الاطراف السورية للتوصل الى حل سياسي

قال المحلل السياسي كامل صقر ان الشارع السوري ينتظر من روسيا الضغط على جميع الاطراف السورية من حكومة ومعارضة للتوصل الى حل سياسي لانهاء الازمة. مضيفا ان الشارع السوري، من مؤيد ومعارض، يأمل ان تؤدي زيارة الوفد الروسي الى دمشق الى انطلاق حوار سياسي شامل سواء في موسكو او دمشق.

ويتوقع المحلل ان تطلع القيادة السورية الوفد الروسي المؤلف من سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي و ميخائيل فرادكوف رئيس جهاز الاستخبارات الروسي، على الخطوات السياسية التي اتخذت في الآونة الاخيرة والاصلاحية على صعيد الدستور، بالاضافة الى  بحث الاوضاع الداخلية السورية.

الأزمة اليمنية