بوتين يصادق على التوزيع الجديد للمهام بين نواب رئيس الوزراء ورئيس الجهاز الحكومي

أخبار روسيا

بوتين يصادق على التوزيع الجديد للمهام بين نواب رئيس الوزراء ورئيس الجهاز الحكومي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576012/

صادق رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين على التوزيع الجديد للمهام بين مختلف نواب رئيس الوزراء والوزير ـ رئيس الجهاز الحكومي، بعد تعيين فلاديسلاف سوركوف ودميتري روغوزين بمنصب نائب رئيس الوزراء بدلا من كل من سيرغي ايفانوف وفياتشيسلاف فولودين، واما نائب رئيس الوزراء الكسندر جوكوف فقد انتقل للعمل في مجلس الدوما. واعلن هذا المكتب الصحفي لمجلس الوزراء الروسي.

صادق رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين على التوزيع الجديد للمهام بين مختلف نواب رئيس الوزراء والوزير ـ رئيس الجهاز الحكومي. واعلن هذا المكتب الصحفي لمجلس الوزراء الروسي.

وبموجب التوزيع الجديد، كلف النائب الاول لرئيس الوزراء فكتور زوبكوف بتنفيذ المشروع الوطني الخاص بالزراعة، وبرسم وتنفيذ سياسة الدولة في مجال صيد الاسماك وتطوير مجمعي الاخشاب والزراعي الصناعي، وقضايا توفير مستلزمات الحدود، والاشراف على عمل اللجنة الفرعية لتحديد التعريفات الجمركية واجراءات الحماية في مجال التجارة الخارجية، واللجنة الحكومية للتنمية الاقتصادية والتكامل. ويكون مسؤولا عن هذه القضايا في غياب زوبكوف، النائب الاول لرئيس الوزراء ايغور شوفالوف.

وكلف شوفالوف نفسه بمسؤولية بلورة الاتجاهات الاساسية للتنمية الاجتماعية الاقتصادية في روسيا، وممارسة سياسة مالية ونقدية وتسليفية موحدة، وادارة شؤون ديون الدولة والموجودات المالية والتخطيط المالي الرسمي، واعداد وتنفيذ ميزانية الدولة، ورفع مستوى مردود نفقات الميزانية، وتحسين نظام الميزانية، ورسم وتنفيذ السياسة الضريبية وكذلك الاستثمارية، واعداد البرامج الهادفة الفدرالية، بما في ذلك تحديد مؤشرات مردودها، والاشراف على الاسواق المالية، والتأمين والتدقيق، ورسم سياسة الدولة في مجال النشاط الاقتصادي الخارجي والتجارة الخارجية، وعلاقات روسيا التجارية الاقتصادية وتكاملها مع بلدان رابطة الدول المستقلة، وسياسة الدولة في مجال علاقات روسيا الدولية، والاشراف الفني ومشاركة روسيا في منظمة التجارة العالمية، واشراف الدولة على الملكية الذهنية، وكذلك السياسة في مجال الدفاع المدني، والحماية من الكوارث الطبيعية، وسياسة الدولة في مجال النقل والاتصالات، وضمان سلامة المرور، ودعم الدولة لتنمية النشاط الاقتصادي الصغير، وادارة شؤون ممتلكات الادولة، والسياسة في مجال التسجيل العقاري للممتلكات غير المنقولة، وتسجيل الحق في الممتلكات غير المنقولة والصفقات بشأنها، والسياسة في مجال الفضاء الاقتصادي الموحد، وحرية النشاط الاقتصادي، وسياسة مكافحة الاحتكار وتطوير التنافس، وسياسة الدولة في مجال الهجرة. وبغياب شوفالوف، يكون زوبكوف مسؤولا عن هذه القضايا.

وكلف نائب رئيس الحكومة دميتري كوزاك بتنسيق العمل في مجال سياسة الدولة لتنمية الاقاليم اجتماعيا واقتصاديا، واعداد البرامج الفدرالية الهادفة لتنمية الاقاليم، وتنفيذ فعاليات ترمي الى تقليص التباين في مستوى تنمية الاقاليم اجتماعيا واقتصاديا، وانشاء مناطق اقتصادية حرة والاشراف على عملها، وتقديم الدعم الحكومي من اموال صندوق الاستثمار الروسي، وصياغة مجموعة الاهداف والمهمات ومؤشرات تقييم مردود عمل هيئات السلطة التنفيذية الاقليمية، وتحديد صلاحيات مختلف هيئات السلطة، وسياسة الدولة لتحسين الاسس القانونية والتنظيمية للعلاقات بين القوميات. كما سيشرف كوزاك على التحضيرات لاجراء الالعاب الاولمبية الشتوية الثانية والعشرين والالعاب الاولمبية الشتوية للمعوقين الحادية عشرة في سوتشي عام 2014، وتطوير الرياضة والتربية البدنية، وسياسة الدولة في ميدان تصميم وبناء منشآت السكن والخدمات العامة. وفي حالة غيابه يكون فلاديسلاف سوركوف مسؤولا عن هذه القضايا.

كما كلف سوركوف بكافة المشاريع الوطنية باستثناء الزرراعة، وبسياسة الدولة في مجال الثقافة والفنون، وكذلك في مجال العلوم والابتكارات، بما في ذلك تطوير واستخدام منظومة "غلوناس"، والاشراف على سياسة الدولة الخاصة بالشباب والديموغرافية، وتطوير السياحة والتعاون مع المنظمات الدينية. وبغيابه يكون كوزاك مسؤولا عن هذه القضايا.

 وسيشرف نائب رئيس الوزراء دميتري روغوزين بدوره على سياسة الدولة في مجال التنمية الصناعية، وتأمين مستلزمات المجمع الصناعي الحربي، وتنفيذ برنامج التسلح 2011 ـ 2020، وطلبات الدولة العسكرية، وبرنامج تطوير الصناعة الحربية والذرية والصواريخ والفضاء، وتوفير مستلزمات الدفاع الوطني، والاعداد التعبوي، وادارة شؤون احتياطي الدولة المادي، والاشراف على  الصاردات من سلع ومعلومات واعمال وخدمات، ونتائج النشاط الذهني، التي من الممكن استخدامها في صنع اسلحة الدمار الشامل، ووسائل نقلها، وغيرها من الاسلحة والمعدات الحربية. وبغيابه يكون نائب رئيس الوزراء ايغور سيتشين مسؤولا عن هذه القضايا.

وكلف سيتشين بقضايا رسم وتنفيذ سياسة الدولة في مجال تطوير الصناعة والطاقة واستثمار الموارد الطبيعية وحماية البيئة، وممارسة الرقابة الايكولوجية والتقنية والذرية. وبغيابه يكون روغوزين مسؤولا عن هذه القضايا.

وكلف نائب رئيس الوزراء الكسندر خلوبونين بدوره بالاشراف على سياسة الدولة في مجال التنمية الاجتماعية الاقتصادية الشاملة لكيانات دائرة شمال القوقاز الفدرالية، والاشراف على توزيع وتقديم  المساعدات المالية من الميزانية الفدرالية على مختلف مستويات ميزانيات اقاليم الدائرة، والارتقاء بمستوى مردود نفقات ميزانيات اقاليم دائرة شمال القوقاز الفدرالية، والارتقاء ايضا بمستوى الجاذبية الاستثمارية لهذه المنطقة، وتنمية منشآت البنية التحتية الفعالة اقتصاديا. وبغيابة يكون كوزاك مسؤولا عن هذه القضايا.

وعهد الى الوزير، رئيس الجهاز الحكومي انطون فاين بمسؤولية تطوير نظام الرقابة على فعالية ومردود عمل هيئات السلطة التنفيذية الاقليمية والفدرالية، واجراء اصلاحات ادارية، وقضايا الخدمة في دوائر الدولة، ورسم وتنفيذ سياسة الدولة في ميدان وسائل الاتصال والاعلام العام، وتنظيم العمل على اعداد مسودات المشاريع، ووضع خطط عمل الحكومة الروسية، والرقابة على تنفيذ هيئات السلطة التنفيذية الفدرالية قرارات مجلس الوزراء، وسياسة الدولة في ميدان العدل، والتعاون مع هيئات السلطة القضائية والادعاء العام،  والنشاط الاحصائي الرسمي، وتنظيم عملية اعداد مسودات قرارات الحكومة الروسية وتوجيهات رئيس الوزراء. وبغيابة يكون سيتشين مسؤولا عن هذه القضايا.

هذا وانتقل  الكسندر جوكوف بعد  انتخابات مجلس الدوما في ديسمبر/كانون الاول للعمل في المجلس. وفي نهاية ديسمبر عين نائب رئيس الوزراء سيرغي ايفانوف بمنصب مدير الديوان الرئاسى. وفي 27 ديسمبر عين نائب رئيس الوزراء، رئيس الجهاز الحكومي فياتيسلاف فولودين، الذي عمل في هذا المنصب سنة ونيف، بمنصب النائب الاول لمدير الديوان الرئاسي، بدل فياتشيسلاف سوركوف، الذي انتقل للعمل في الحكومة. وفي نفس اليوم عين انطون فاينو، رئيس تشريفات رئيس الوزراء، رئيسا للجهاز الحكومي.

المصدر: وكالة ايتار ـ تاس