مدفيديف يعين سوركوف نائبا لرئيس الحكومة الروسية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575033/

قام الرئيس الروسي دميتري مدفيديق بتعيين فلاديسلاف سوركوف النائب السابق لرئيس الديوان الرئاسي نائبا لرئيس الحكومة الروسية يتحمل المسؤولية عن تحديث الاقتصاد الروسي. اعلن مدفيديف ذلك في اعقاب لقائه بسوركوف الذي عقد يوم 27 ديسمبر/كانون الاول في الكرملين.

قام الرئيس الروسي دميتري مدفيديق بتعيين فلاديسلاف سوركوف النائب السابق لرئيس الديوان الرئاسي نائبا لرئيس الحكومة الروسية يتحمل المسؤولية عن تحديث الاقتصاد الروسي. اعلن مدفيديف ذلك في اعقاب لقائه بسوركوف الذي عقد يوم 27 ديسمبر/كانون الاول في الكرملين. وبحسب قول مدفيديف فان الوقت قد حان لان يطبق سوركوف اراءه كونه رئيسا للجنة تحديث الاقتصاد الروسي. واعرب مدفيديف عن امله بان يسمح عمل سوركوف في الحكومة الروسية  بتطبيق ارائه الاقتصادية في الواقع الروسي.

يذكر ان سوركوف من مواليد عام 1964  ولد في مقاطعة ليبيتسك وتخرج عام 1993 من الجامعة الدولية حيث نال ماجستر العلوم الاقتصادية. وكان يتولى منذ منتصف الثمانينات حتى مطلع التسعينات ادارة  بعض الشركات غير الحكومية. وترأس عام 1991  شركة "ميناتيب" الروسية ،  ثم تولى ادارة مصرف "ميناتيب" الروسي، ثم  ادارة مجلس الادارة في مصرف "ألفا – بنك" الروسي. وفي عامي 1998 – 1999  تولى ادارة مؤسسة التلفزيون الاجتماعي الروسي. وتم تعيينه في اغسطس/آب 1999 نائبا لرئيس الديوان الرئاسي.

سوركوف يعلن انه لا يعتزم المشاركة في اخماد النشاط  المعارض

هذا وأعلن سوركوف انه لا ينوي في منصبه الجديد العمل على تطوير اية مشاريع سياسية داخلية. وقال مجيبا على سؤال موجه اليه عما اذا كان يعتزم المشاركة في اخماد نشاط المعارضة انه شخصية شاذة كي يناسب هيئة "العالم الرائع الجديد".

سوركوف يعلن ان الديمقراطية الروسية ستجتاز كل المحن القادمة

قال سوركوف ان الديمقراطية في روسيا  ستجتاز كل المحن التي تواجهها واضاف انه اسهم في الحفاظ عليها واصلاحها.

مدفيديف يعين فولودين نائبا اول لرئيس الديوان الرئاسي

وقع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مرسوما يقضي باعفاء فياتشيسلاف فولودين من منصب نائب رئيس الوزراء وتعيينه نائبا اول لرئيس الديوان الرئاسي. صرحت بذلك للصحفيين ناتاليا تيماكوفا المتحدثة باسم رئيس الدولة. وسيحل فولودين محل فلاديسلاف سوركوف الذي تم اليوم تعيينه في منصب نائب رئيس الحكومة.

تعيين شوفالوف ممثلا لروسيا في المفوضية الاقتصادية الاوراسية

وقع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مرسوما رئاسيا يقضي بتعيين إيغور شوفالوف النائب الاول لرئيس الحكومة ممثلا لروسيا في المفوضية الاقتصادية الاوراسية. ويسري مفعول المرسوم من يوم توقيعه.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة