بوتين يكلف روغوزين بتسيير امور القطاعين الفضائي والذري ناهيك عن مجمع الصناعات الحربية

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574960/

كلف فلاديمير بوتين دميتري روغوزين الذي تم تعيينه مؤخرا في منصب نائب رئيس الحكومة الروسية كلفه يوم 26 ديسمبر/كانون الاول بتسيير امور القطاعين الفضائي والذري الى جانب قطاع الصناعات الحربية الروسية.

 

تعهد دميتري روغوزين النائب الجديد لرئيس الحكومة الروسية يوم 26 ديسمبر/كانون الاول بان يقدم عما قريب لرئيس الحكومة فلاديمير بوتين اقتراحاته الرامية الى اصلاح مجمع الصناعات الحربية الروسية. وأعلن روغوزين خلال لقائه بفلاديمير بوتين قائلا:" انا مستعد لان اقدم في وقت قريب اقتراحاتي الرامية الى إنعاش مجمع الصناعات الحربية. وسيكون ذلك في واقع الامر تحديثا صناعيا جديدا لمجمع الصناعات الحربية".

يذكر ان روغوزين الذي تم تعيينه في نهاية الاسبوع الماضي نائبا لرئيس الوزارء في حكومة بوتين كلف بتسيير امور مجمع الصناعات الحربية. وقال انه قد تولى اداء واجباته الجديدة والتقى بالمسؤولين الذين سيتعاون معهم ورسم خطة الزيارات الميدانية في البلاد.

وقال بوتين انه انيطت بروغوزين مهمة تأمين تنفيذ الطلبيات الحكومية في المجال الدفاعي والاشراف على تحديث مجمع الصناعات الحربية. واعاد بوتين الى الاذهان انه قد وظفت لعملية تحديث مجمع الصناعات الحربية 3 تريليون روبل. وقال:" من الضروري ان تنفق هذه المبالغ بشكل فعال بحيث تضمن التوصل الى النتائج المطلوبة".

وبحسب قول بوتين فانه يتوجب على روغوزين اقامة التعاون الفعال بين وزارة الدفاع والشركات التابعة لمجمع الصناعات الحربية، كيلا ترفع الشركات اسعار منتجاتها ولا تقدم الوزارة شروطا لا يمكن تنفيذها ولا تطرح مهاما غير واقعية. واشار بوتين الى ان روغوزين يجب ان يركز على مشكلة الكوادر في مجمع الصناعات الحربية. كما انه كلف روغوزين بتسيير امور القطاع الفضائي الصاروخي الذي انخفضت امكاناته في الوقت الاخير لوقوع سلسلة من الاخفاقات في اطلاق الصواريخ الى الفضاء. وقال رئيس الحكومة انه سيتوجب على روغوزين ان يتفهم تلك المشاكل، مشيرا الى ان سببها يكمن في إلغاء فحص المنتجات العسكرية في الشركات من قبل العسكريين انفسهم. وقال:" لا يعني ذلك انه يجب استئناف هذا الفحص".

وأعلن بوتين ايضا ان روغوزين مكلف بتسييرامور القطاع الذري الروسي. وقال ان المقصود بالامر ليس القطاع العسكري فقط، بل والقطاع الذري المدني ايضا. واعاد بوتين الى الاذهان ان روسيا تسعى الى ان يبلغ توليد الطاقة الكهرذرية  نسبة 25% من اجمالي توليد الطاقة الكهربائية في روسيا.

يذكر ان دميتري روغوزين كان يشغل قبل تعيينه في الحكومة الروسية منصب المندوب الدئم لروسيا في الناتو.

المصدر: وكالة"إيتار – تاس" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم