الخارجية الروسية: التوقيع على بروتوكول ارسال المراقبين الى سورية يوفر الفرصة لاحلال الاستقرار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574507/

رحبت وزارة الخارجية الروسية بتوقيع دمشق على البروتوكول حول ارسال مراقبي الجامعة العربية الى سورية، مشيرة الى ان ذلك سيوفر الفرصة لاحلال الاستقرار في البلاد.

رحبت وزارة الخارجية الروسية يوم الاثنين 19 ديسمبر/كانون الاول بتوقيع دمشق على البروتوكول حول ارسال مراقبي الجامعة العربية الى سورية، مشيرة الى ان ذلك سيوفر الفرصة لاحلال الاستقرار في البلاد.

وقد جاء في بيان الخارجية بهذا الصدد الذي نشر نصه في الموقع الرسمي للوزارة على الانترنت: "نحن نعتقد بان الوثيقة التي تم التوقيع عليها بالقاهرة توفر الفرصة لضمان حماية جميع المواطنين السوريين واستقرار الوضع في البلاد عن طريق آلية للرقابة المستقلة". وشددت موسكو على ضرورة اغتنام هذه الفرصة.

واعادت الخارجية الروسية الى الاذهان ان "موسكو كانت تؤيد منذ البداية مبادرة جامعة الدول العربية للمساعدة على حل الازمة الداخلية في سورية". كما ورد في البيان ان روسيا تدعو باصرار الى "وقف جميع اعمال العنف في سورية وقيام السوريين بحل المشاكل التي تواجهها البلاد بانفسهم دون اي تدخل خارجي وعبر حوار وطني واسع".

هذا وكان فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري قد وقع في وقت سابق من يوم الاثنين بالعاصمة المصرية البروتوكول حول مهام بعثة المراقبين العرب الذين اقترحت الجامعة العربية ارسالهم الى سورية في اطار جهودها لانهاء الازمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية