مدفيديف: تصريحي حول الدرع الصاروخية الامريكية قبل باجماع نادر في روسيا

أخبار العالم

الرئيس الروسي دميتري مدفيديفالرئيس الروسي دميتري مدفيديف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573387/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان تصريحه حول منظومة الدرع الصاروخية الامريكية في اوروبا قبله الجميع في روسيا باجماع نادر، مشيرا الى ان هذا التصريح لا علاقة له بالحملة الانتخابية.

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الاثنين 5 ديسمبر/كانون الاول ان تصريحه حول منظومة الدرع الصاروخية الامريكية في اوروبا قبله الجميع في روسيا باجماع نادر، مشيرا الى ان هذا التصريح لا علاقة له بالحملة الانتخابية.

وقال الرئيس في لقاء مع انصاره: "لا اعلم ما ستكون عليه قراءة كل ذلك في نهاية المطاف، إلا انه بوسعي ان اقول شيئا بسيطا يثير افكارا معينة. فلم ار منذ امد بعيد مثل هذا الاجماع بشأن موقف الرئيس الروسي". واضاف قوله ان "الجميع سواء أكانوا من اليساريين ام اليمينيين، الشباب ام المسنين، يؤيدون الاجراءات الصارمة".

وتابع مدفيديف قائلا: "فور ادلائي بهذا التصريح سمعت كثيرا من الاقاويل حول ان ذلك يرمي الى تعزيز مواقع "روسيا الموحدة" قبل الانتخابات ومواقعي الخاصة في فترة التغيرات في السلطة، وحول انني قمت بذلك انطلاقا من اعتبارات سياسية عابرة".

واستطرد الرئيس قوله: "وبعد انتهاء العملية الانتخابية اود اعادة التأكيد للجميع ان ذلك كان تصريحا موزونا تماما، وقد اعددته طويلا. ولم تكن لدي الرغبة في الادلاء بهذا التصريح، إلا انني كنت مضطرا لذلك".

هذا وكان دميتري مدفيديف قد اعلن في وقت سابق انه اتخذ عددا من القرارات الي تقضي باتخاذ جراءات صارمة ردا على عدم تخلي الولايات المتحدة وحلف الناتو عن الخطط لاقامة منظومة الدفاع الصاروخي(الدرع الصاروخية) في اوروبا دون تقديم اية ضمانات امنية لروسيا مثبتة في وثائق ملزمة قانونيا.

المصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك